حملة تفتيش جديدة أطلقتها وزارة التجارة السعودية على معارض السيارات …

تم النشر في 19 مايو 2022

صرحت وزارة التجارة داخل السعودية ، عن تلقيها بلاغات الأسابيع الماضية من المستهلكين على الوكلاء وموزعين ومعارض السيارات، نتيجة للتأخر في تسليم السيارات للمستهلكين، إضافة إلى ارتفاع بعض أنواع السيارات لدى الموزعين ووجود قوائم كبيرة للحجوزات.

وعلى الفور أطلقت وزارة التجارة بالسعودية تحقيق حول ما يثار من إعطاء وكالات السيارات أفضلية بيع السيارات الجديدة للمعارض والتجار، وتأخير تسليم المستهلكين لطلباتهم و حجوزاتهم من السيارات بحجة عدم وصولها؛

إلا وانهالت عبر حسابها وحساب المتحدث الرسمي سيلاً من القصص والتجارب للمواطنين والمقيمين، بعضها وصل إلى الانتظار لما يقرب عاماً كاملاً بحجة عدم وصول نفس المواصفات والطراز أو اللون والموديل.

وأكدت وزارة التجارة السعودية أنه تم إطلاق حملة تفتيشية بأكثر من 1971 زيارة على المعارض في مختلف المناطق خلال الأسبوعين الماضيين لرصد مخزونات السيارات الجديدة وحصد اعدادها والتأكد بأنه لا يوجد هناك ممارسات ضارة ومخالفة بالمستهلك في بيع ورفع قيمة أسعار السيارات وتطبيق العقوبات على المخالفين.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين ، أنه تم إتخاذ 10 إجراءات عاجلة لمعالجة تأخر تسليم السيارات للمستهلكين ومانتج عن ذلك من ارتفاع الاسعار صالات ومعارض السيارات.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، أن الإجراء سيكون كالتالي:

‏- تقصي ممارسات وكالات السيارات ومراجعة مبيعاتها ومخزونها.

– رصد أعداد ومصادر السيارات الجديدة في المعارض.

‏- التحقق من أعداد السيارات المباعة للمعارض.

‏- مراجعة حجوزات المستهلكين ومواعيد تسليمها.

‏- معاقبة الوكالات المخالفة.

‏- إعطاء الأولوية لطلبات المستهلكين.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا