أعطال السيارات الكهربائية بعد انتشارها في الاسواق العالمية .. ….

تم النشر في 21 مايو 2022

باتت السيارات الكهربائية ..السيارات الحديثة في عصرنا هذا وتلقب بانها سيارات المستقبل لأنها التي تحافظ على البيئة من أضرار استخدام الوقود لأنها تعمل بصفة أساسية على استخدام بطاريات شحن كهربائية عالية الجودة مما يحافظ علي البيئة من الملوثات المختلفة ..وتؤدي سهولة شحن السيارات الكهربائية إلى كونها اقتصادية أكثر .

وبعد بدء انتشار السيارات الكهربائية داخل الأسواق المصرية حديثا ..والتي تعمل الدولة على توفير محطات شحن لها وكذلك مراكز فحص خاصة بها وجب أن نقدم أهم المشاكل والاعطال وابرزها التي يمكن أن تحدث في السيارات الكهربائية .

ولكن مثلها مثل أي صناعة جديدة تواجه بعض المشاكل في البداية والتي تعمل على حلها العديد من الشركات بالتعاون مع الحكومات المحلية لتذليل تلك العقبات التي تمنع شراء السيارات الكهربائية، حالياً.
وتاتي اهم الاعطال كالتالي :-

يعتبر مجال سير السيارات الكهربائية غير مضمون نسبياً حيث انه لكل سيارة كهربائية مجال سير صافي خاص بها تحدده الشركة أثناء طرحها، ولكن من الصعب عادة تحقيق هذه الأرقام في الحياة الواقعية، لعوامل مختلفة للطقس وخلافه، والتي تلعب دورا كبيرا في تحديد مجال السير، حيث يؤدي الطقس البارد إلى خفض المجال الرسمي بما يقارب الـ 40% في بعض الأحيان.

ضعف البنية التحتية في الوقت الحالي وافتقار معظم الدول لمحطات الشحن، حيث تعتبر أكبر عامل سلبي يهدد صناعة السيارات الكهربائية هي عدم توفر محطات الشحن بشكل كافي، وبصفة خاصة في المناطق الريفية وخارج المدن الرئيسية، ما يعني كون الرحلات الطويلة تحديا كبيرا.

ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية، حيث تظل أغلى بشكل ملحوظ من السيارات التقليدية، ما يجعلها خارج النطاق السعري المقبول للكثير من المستهلكين، وإن كان الرد التقليدي على ذلك أن السيارة تعوض الفارق السعري المرتفع في توفير مصاريف الوقود على مدار عمرها.

طول مدة شحن البطارية، قد يستغرق الكثير من الوقت يصل الى 8 ساعات في حالة استخدام مخرج كهرباء اعتيادي بالمنزل.

تكاليف الصيانة الباهظة مع عدم توفر الكثير من مراكز الصيانة.

البطارية قد تمثل حوالي 50% من قيمة السيارة.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا