جديد سيارة جولف R من شركة فولكس فاجن…..

تم النشر في 26 مايو 2022

كشفت شركة فولكس فاجن سيارة جولف R الجديدة كلياً والتي تعتبر النسخة الأقوى على مدار العشرين عاماً الماضية والأقوى على الإطلاق،

وكما يوحي الاسم فقد تم بناؤها للاحتفال بمرور 20 عامًا على قسم الأداء R في فولكس فاجن، الذي حول يده لأول مرة إلى الجيل الرابع من فولكس فاجن جولف لإنشاء طراز مزود بمحرك V6 سعة 3.2 لتر ونظام الدفع الرباعي Golf R32.

كان الطراز السابق من فولكس فاجن جولف يأتي بقوة 237 حصانًا وعزم أقصى للدوران يبلغ 236 رطلاً، لكن الإصدار الخاص الجديد يزيد من الرهان إلى حد كبير مع التعديلات التي تضعها على قدم المساواة، من حيث القوة مع أقوى الطرازات المعروضة للبيع اليوم.

وتأتي سيارة فولكس فاجن جولف مع محرك البنزين EA888 ذو الشاحن التوربيني 2.0 لتر ذو الأربع أسطوانات الذي تم ضبطه لإنتاج 328 حصانًا، فإن إصدار 20 عامًا أقوى بمقدار 22 حصانًا من جولف R الحالية

وبالتالي فمن المؤكد أنه سيتم تحسينه بمهارة، مما سيمكن السيارة من التسارع في زمن يصل الى 4.7 ثانية عن الانطلاق من الثبات حتى 62 ميل في الساعة وسرعة قصوى تبلغ 168 ميلاً في الساعة.

وقطعت فولكس فاجن شوطاً طويلاً في دمج مجموعة من التصميمات الجديدة والميزات التقنية، بما في ذلك وظيفة البداية العاطفية الجديدة التي تعمل على زيادة سرعة المحرك حتى 2500 دورة في الدقيقة عند بدء التشغيل، والتي تقول إنها “تزيد من توقع تجربة قيادة نموذجية على طراز R”.

وعند القيادة في وضع S أو S + ، تم تعديل علبة التروس الأوتوماتيكية ذات القابض المزدوج (DSG) لإعطاء ردود فعل “ملحوظة” عند التبديل لأعلى، بينما تمت إعادة تكوين الشاحن التوربيني ليعمل بسرعة ثابتة تحت الخانق الجزئي.

وتميزت جولف R 20 Years بتفاصيل تصميم مفصل تجعلها “عنصرًا لهواة الجمع سيارة جديدة”، وفقًا لفولكس فاجن، وتم الانتهاء من ألواح أبواب لوحة العدادات من ألياف الكربون، وهو الأول من نوعه لفولكس فاجن، بينما توجد شارات R إضافية في جميع الأنحاء وجناح خلفي أكبر مفصل حسب الطلب.

وأكد متحدث باسم فولكس فاجن لـ Autocar أن الإصدار الخاص سيصل إلى المملكة المتحدة، مع بيانات الأداء والتسعير الكاملة التي ستقترب من وصولها، ويتوقع أن يصل سعرها إلى 50000 جنيه إسترليني، مقارنة بـ 42190 جنيهًا إسترلينيًا لـ Golf R.

وسيتم بناء Golf R 20 Years كنموذج محدود الإصدار حتى منتصف عام 2023، لكن فولكس فاجن لم تؤكد بعد أرقام الإنتاج.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا