سيارة Urbansphere العائلية التجريبة من أودي…….

تم النشر في 31 مايو 2022

تعتبر الصين سوقًا ضخمة لشركات صناعة السيارات بفضل عدد سكانها التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.4 مليار نسمة على الرغم من أن سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي منتشرة هناك كما هو الحال في جميع أنحاء العالم، لا يزال هناك طلب قوي على سيارات السيدان والحافلات الصغيرة.

[display_video url=”https://youtu.be/9pQ9E4k8uck”]

اكثرت شركات السيارات الألمانية عدد سيارات السيدان الخاصة بها لتوفير مساحة إضافية للساقين في الخلف، بينما قدمت بعض العلامات التجارية سيارات فاخرة لنقل الأشخاص، بعض الأمثلة على هذا الأخير تشمل لكزس مع LM وبويك مع GL8.

بالنسبة لشركة أودي، أرادت إحضار Urban Sphere إلى معرض بكين للسيارات في وقت سابق من هذا العام، ولكن تم تأجيل الحدث إلى أجل غير مسمى بسبب عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين.

قررت أودي الكشف عن السيارة الاستعراضية عبر الإنترنت بينما امتنعت عن تسميتها ميني فان أو MPV، وبالنظر إلى ما هو أبعد من التصميم المتطور والمقصورة الفاخرة، ستجد أنها مجرد حافلة صغيرة كهربائية بالكامل لأن هذا هو المكان الذي تتجه فيه صناعة السيارات بشكل حتمي.

وعند الحديث عن سيارات اودي الكهربائية، تم إطلاق Q5 E-Tron الخالي من الانبعاثات في وقت سابق من هذا العام في الصين كبديل أكثر فخامة لسيارة فولكس فاجن ID.6 المكونة من ثلاثة صفوف، وهي سيارة كهربائية أخرى مصنوعة محليًا.

تمثل تقنية الشحن بقوة 800 فولت القلب النابض لمنظومة القيادة. وتضمن هذه التقنية إمكانية شحن البطارية بما يصل إلى 270 كيلووات في وقت قصير جداً في محطات الشحن السريع، مما يقلل من أوقات الشحن لتقترب من الوقت الذي تستغرقه السيارة المجهزة بمحرك تقليدي للتزود بالوقود.

فيمكن للسيارة قطع مسافة تزيد عن 300 كيلومتر (186 ميلاً) بعد شحن بطاريته لمدة عشر دقائق فقط. كما يمكن شحن البطارية التي تبلغ سعتها 120 كيلووات ساعي من 5 إلى 80 بالمائة في غضون مدة تقل عن 25 دقيقة

مما يعني إمكانية قطع مسافة تزيد عن 750 كيلومتراً (466 ميلاً) قبل الحاجة لإعادة الشحن وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)، كما يمكن تجنب التوقفات غير المخطط لها للشحن حتى عند استخدام السيارة في الرحلات القصيرة الأكثر استهلاكاً للطاقة على طرق المدينة.

يمكن المحركين الكهربائيين في سيارة urban sphere التجريبية توليد قوة تبلغ 295 كيلووات مع عزم دوران 690 نيوتن متر، وهي قوة كبيرة لا يتم استخدامها غالباً بشكل كامل عند القيادة في الأماكن المزدحمة داخل المدن. ومع ذلك، لم تتخلَّ سيارة urbansphere عن نظام quattro للدفع الرباعي الذي يعتبر أساسياً في سيارات أودي فائقة الأداء.

على الرغم من أن Audi لم تقل كلمة واحدة حول وضع Urban Sphere في الإنتاج، فلن نتفاجأ كثيرًا إذا حدث ذلك يومًا ما، في الوقت الحالي هناك شيء آخر أهم بصرف النظر عن مجموعة الكروس أوفر، حيث تضع الشركة اللمسات الأخيرة على منصة جديدة كلياً لسيارة A6 E-Tron التي اقتربت من الإنتاج.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا