أسعار جديدة لسيارات تسلا موديل 3 و Y ..تعرف عليها

تاريخ النشر : 2022-06-23
أسعار جديدة  لسيارات تسلا  موديل 3 و Y ..تعرف عليها
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

قررت تسلا رفع أسعار موديل 3 موديل Y بأكثر من 4٪ أو ما متوسطه 2300 جنيه إسترليني، كما بدأت بيع الطرازين S و Model X رغم العقبات التي تواجه صناعة السيارات.

ورفعت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية سيارة Tesla Model 3 ذات الدفع الخلفي بقيمة 2500 جنيه إسترليني ليرتفع سعرها من 45990 جنيهًا إسترلينيًا إلى 48.490 جنيهًا إسترلينيًا.

في الوقت نفسه ارتفع الطراز بعيد المدى من طراز Tesla Model Y SUV بقيمة 2000 جنيه إسترليني، ليرتفع من 55990 جنيه إسترليني إلى 57990 جنيه إسترليني.

ويمكن للعملاء أيضًا الانتظار لفترة طويلة لسياراتهم الجديدة، ولا يُتوقع تسليم الطراز Y حتى أكتوبر ويستعين على مشتري الطراز 3 الانتظار حتى العام الجديد.

وفي الشهر الماضي ، أكد رئيس شركة ايلون ماسك رئيس شركة تسلا أن الشركة قد تتوقف عن تلقي طلبات لطرز معينة في محاولة لمكافحة فترات التسليم الطويلة المتعلقة بالإمداد، والتي ألقى باللوم فيها على مشكلات توريد قطع الغيار المستمرة.

وقد أدى ذلك إلى بيع كل من Tesla Model S saloon و Tesla Model X SUV ، حيث طلب المشترون المحتملون طلب السيارة مسبقًا.

ويضيف موقع Tesla على الإنترنت أنه “سيتم الانتهاء من الأسعار والخيارات مع اقتراب التسليم”.
قبل طرحه للبيع تم تسعير الطراز S من 83،980 جنيهًا إسترلينيًا والطراز X من 87،980 جنيهًا إسترلينيًا.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب ارتفاع مماثل في الأسعار في الولايات المتحدة ، حيث نقلت رويترز عن ماسك إلقاء اللوم على ارتفاع سعر الليثيوم وهو مكون رئيسي في بطاريات السيارات الكهربائية باعتباره مسؤولاً عن زيادة التكلفة.

وأضاف ماسك أن هذا كان “عاملاً مقيدًا” لنمو السيارات الكهربائية ، مما شجع صانعي السيارات على الدخول في تجارة الليثيوم.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات