BMW XM الجديدة تتألق بمحرك 750 حصانا أثناء اختبارها …

تاريخ النشر : 2022-06-24
BMW XM الجديدة تتألق بمحرك 750 حصانا أثناء اختبارها …
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

في ظل التفوق الهائل للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات “SUV” واحتلالها لمركز الصدارة عالميا، بدأت أغلب الشركات في توسيع حصتها من هذه السيارات وكانت BMW على رأس تلك الشركات.

تستمر BMW بتوسيع مجال الـ SUV بشكل غير مسبوق في معظم الأسواق العالمية، وتعمل BMW حالياً على تطوير أحدث SUV عالية الأداء لها باسم XM، والتي تندرج أسفل علامة M الرياضية عالية الأداء.
كما أنها أول سيارة M هايبرد بالقابس على الإطلاق، ستعتمد سيارة BMW XM الجديدة على محرك 8 سلندر يعمل بالبنزين مدعوم بمحرك كهربائي سيبلي انتاجهم معا 750 حصان وعزم أقصى للدوران يصل الى 1000 نيوتن متر وتتسارع من السكون إلى 96 كلم\س في حوالي 3 ثوان، كما ستدعم حوالي 50 كيلومتر من المدى الكهربائي الصافي.

تم مشاهدة الطراز الأولي أثناء اختباره مؤخراً قرب مضمار نوربورجرينج الألماني الشهير، بعد أشهر من تدشين النسخة الاختبارية بشبك أمامي عملاق في دلالة جديدة على تمسك العلامة البافارية بهذا التوجه في التصميم، مع العلم أن هذه هي النسخة الاختبارية للسيارة.

تطرح بي إم دبليو الموديل الإنتاجي قبل نهاية 2022، وسيتم بناؤه في مصنع الشركة بولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية.

قالت BMW أن تصميم المقدمة “يمهد للتصميم الأمامي لسيارات BMW الفاخرة الجديدة، وهو تصميم مميزة تتبناه الشركة البافارية في العديد من السيارات الكلاسيكية، كما حصلت السيارة على جنوط عملاقة 23 بوصة، ومصابيح LED على السقف.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات