ايلون ماسك يؤكد تسريح موظفي تسلا..

تاريخ النشر : 2022-06-24
ايلون ماسك يؤكد تسريح موظفي تسلا..
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

اكد إيلون ماسك من خلال تصريحات إعلامية الاخبار التي انتشرت مؤخرا التي تفيد بقيام الشركة الأمريكية المتخصصة في انتاج السيارات الكهربائية “تيسلا” اعتزامها تسريح عدد كبير من موظفيها في خطوة تعسفية أثارت الكثير من السخط العالمي.

كانت تسلا قد تواجه دعوى قضائية منذ ايام تم اتهامها بطرد الموظفين بشكل تعسفي وبدون إعلامهم قبلها بعدة أسابيع.
وقال ماسك أن الأحداث الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم وراء هذا القرار مثل النقص العالمي في أشباه الموصلات والحرب بين روسيا اوكرانيا.

قال ايلون ماسك انه من المقرر تسريح 10% من موظفين تسلا حول العالم، كما قرر تجميد جميع عمليات التوظيف في جميع فروع تسلا العالمية، والسبب هو قلق ماسك من دخول الاقتصاد العالمي في ركود عميق.

ووضح ماسك أن الركود الاقتصادي ليس حتمياً ولكن يبدو راجحاً من وجهة نظره، وأكد ضرورة استعداد ماسك الفترات العصيبة القادمة وخفض النفقات قدر الإمكان.

وعلى اثر هذا القرار وعدة قرارات اخرى سابقة انهارت أسهم تسلا في البورصة الأمريكية وخسرت الشركة مئات المليارات من الدولارات على مدار الأشهر الماضية.

كانت أبرز تلك الأحداث التي كبدت الشركة خسائر كبيرة في الأسهم، قرار إيلون ماسك شراء شركة تويتر بأكثر من 40 مليار دولار، مع بيعه لمليارات الدولارات من أسهم تسلا لتمويل الصفقة.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات