تفاصيل جديدة ..عن السيارة الخارقة فيراري GTB 296.. ..

تاريخ النشر : 2022-06-24
تفاصيل جديدة ..عن  السيارة الخارقة فيراري GTB 296.. ..
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

كشفت فيراري عن سيارة فيراري GTB 296 الجديدة أحدث طراز ينضم إلى عائلة سيارات برلينتا الرياضية، مع محرك V6 مهجن جديد بالكامل يحل محل محرك V8 التقليدي المتواجد في المنتصف.

يأتي الطراز الجديد مكملاً لسيارة F8 Tributo، والتي ستتوقف عن الإنتاج في عام 2022 بمجرد تسليم جميع سيارات العملاء، وهذا ما يجعل 296 جي تي بي فيراري أول طراز كهربائي “رئيسي” ، بعد سيارتي لافيراري و SF90 سترادالي الهجينة.

يُعد تسميتها الرقمية إشارة إلى محركها سداسي الأسطوانات 2996 cc ، في حين أن لقب Gran Turismo Berlinetta يؤسسها كأحدث سيارة في سلسلة طويلة من سيارات فيراري الرياضية التي تعود إلى منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.

يعكس تحول سيارة فيراري من محرك V8 إلى محرك V6 لخط السيارة الرياضية الأساسية مثل منافستها ماكلارين، التي كشفت في وقت سابق عن وصول سيارتها الخارقة أرتورا بمحرك V6 هجين ليحل محل عائلة طرازات Sports Series.

سيتم تسليم النماذج الأولى من السيارة في الأسواق الأوروبية بدءًا من الربع الأول من عام 2022 ، بأسعار تبدأ من 269 ألف يورو (231 ألف جنيه إسترليني) في إيطاليا ، أو 302 ألف يورو (259 ألف جنيه إسترليني) مع حزمة Assetto Fiorano التي تركز على المضمار.

يوصف المحرك V6 الموجود في قلب مجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية بأنه أول “محرك سداسي الأسطوانات مثبت على سيارة فيراري مخصصة للطريق، حيث استخدمت فيراري محرك V6 للسيارات الرياضية ذات المستوى المبتدئ خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ولكن تم تسويقها كجزء من علامتها التجارية المخصصة والتي أصبحت الآن غير موجودة منذ فترة طويلة.

يعتبر محرك 296 جي تي بي مزدوج الشاحن التوربيني 3.0 لتر وهو محرك جديد بالكامل ومصمم حسب الطلب تم تطويره داخليًا من قبل فيراري ينتج 654 حصانًا ، أي ما يعادل 218 حصانًا لكل لتر يُقال إنه رقم قياسي لسيارة منتجة.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات