قصة سيارة رولز رويس بالكامل ..قبل عرضها للبيع في المزاد….

تاريخ النشر : 2022-06-24
قصة سيارة رولز رويس بالكامل ..قبل عرضها للبيع في المزاد….
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

اتجهت الشركات الكبرى المصنعة للسيارات مؤخرا لإنشاء أقسام خاصة لتلقي طلبات العملاء لإنتاج سيارات حسب رغباتهم ورؤيتهم الشخصية حيث يحب بعض الأثرياء التفرد عن غيرهم، وبالطبع يعتبر هذا النوع من السيارات حصريا جدا ترتفع أسعاره بشكل مبالغ فيه خاصة عندما يقوم مالك السيارة الأصلي ببيعها في المزاد فيما بعد ولعل أبرز الشركات التي تبنت هذا الاتجاه مؤخرا هما بوجاتي وفيراري ورولز رويس.

واليوم نتعرف على قصة إحدى أشهر السيارات الكلاسيكية النادرة سيارة رولز رويس من نوع كامارج Carmargue موديل عام 1977 التي امتلكها ملك المغرب الراحل الحسن الثاني بن محمد الذي حكم المملكة المغربية بين أعوام 1961 و 1999، وهي معروضة للبيع حالياً.

وبعد عرض السيارة للبيع وجدت مشتريا أخيرا على موقع Autoscout الألماني الشهير، قبل أيام قليلة بسعر 248 ألف يورو، حيث قام أحد عشاق السيارات الكلاسيكية النادرة بدفع مبلغ 10 آلاف يورو عربونا لحجز السيارة، بحسب ما أفاد به مالك السيارة الحالي مايكل فروليش، مطور السيارة الرياضية الكهربائية PG Elektrus والذي رفض الكشف عن هوية المشتري.

بدأت قصة سيارة رولز رويس كامارج عندما اشتراها الملك الحسن الثاني ملك المغرب وتوجه بها إلى شركة إلى شركة Sbarro السويسرية والتي كانت مملوكة لمصمم السيارات السويسري الشهير فرانكو سبارو لجعلها مجهزة لصيد الصقور، و ملائمة للسير على الطرق الوعرة والمنحدرات الجبلية التي تشتهر بها المملكة المغربية وتألق الملك الشاب أثناء مغامرات.

جاءت سيارة رولز رويس كامارج من الخارج بهيكل أزرق اللون وعجلات منفوخة كثيراً تشبهة البالون لتكون مثالية للقيادة الصحراوية و اطارات رولز رويس، وتم ازالة الأبواب وتزيين حوافها بمادة شديدة اللمعان يعتقد البعض أنها غير مناسبة للصحراء، كما قام المصمم سبارو بقص سقفها، واستبداله بسقف قابل للإزالة، وجعل الزجاج الأمامي قابل للطي.

وتتميز سيارة رولز رويس كامارغ بمقصورة داخلية مصنوعة من الجلد البرتقالي، وأنابيب زرقاء وأحزمة الأمان ذات اللون الأزرق السماوي، كما تم استبدال بعض الشعارات بختم البيت الملكي على لوحة العدادات الخشبية ذات اللون الأزرق، مما جعلها جوهرة فريدة بالنسبة لعشاق جمع السيارات.

تم إجراء تغييرات تحت غطاء المحرك، حيث تشير عوادم الاكزوزت الموجودة بشكل جانبي في الخلفي على توفير تعديلات ميكانيكية حصلت عليها سيارة ملك المغرب ، لكن قائمة المزاد حيث ستباع هذه السيارة المميز تشير إلى أن السيارة تنتج قوة 209 حصان وهو رقم قريب جداً من قوة محرك رولز رويس كامارغ سعة 6.75 لتر ، والتفاصيل المتوفرة لدينا محدودة حول محرك سيارة رولز رويس قديمة المعروضة للبيع.

أنتجت شركة رولز رويس البريطانية 531 سيارة فقط من هذا الطراز، وتعتبر هذه ليست أول مرة تباع فيها السيارة السابقة لـ ملك المغرب، وسبق وتم بيعها في ألمانيا خلال سنة 2016 مقابل مبلغ 248 ألف يورو أي ما يعادل 267,000 دولار أمريكي، ووصل سعر المبلغ الذي حصدته حالياً لنفس هذا المبلغ حتى الآن رغم زيادة معدل التضخم.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات