ظهور سيارة مرسيدس AMG C63 السيدان لأول مرة

تاريخ النشر : 2022-06-25
ظهور سيارة مرسيدس AMG C63 السيدان لأول مرة
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

عرضت مرسيدس سيارة AMG C63 الجديدة التي ستجعل التبديل التاريخي من محرك V8 إلى محرك هجين رباعي الأسطوانات في المملكة المتحدة في شكل مفهوم أولي قبل الكشف عن مواصفات الإنتاج الكاملة في الأشهر المقبلة.

سيكون C63 أول طراز AMG يتميز بمحرك هجين رباعي الأسطوانات متقدم بدلاً من محرك V8 طويل الأمد عندما يتم طرحه للبيع في وقت لاحق من هذا العام، وستكون السيارة واحدة من سلسلة طرازات AMG الجديدة في المستقبل والمخصصة لتلقي نسخة كهربائية من محرك مرسيدس M139 الجديد المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر.

ينتج المحرك القوي رباعي الأسطوانات حدًا أقصى يبلغ 416 حصانًا و 369 رطلاً من عزم الدوران في سيارة مرسيدس- AMG A 45 الجديدة وأشقائها المرتبطين بها، وتم بالفعل تصميم الوحدة للتركيب الطولي بالإضافة إلى التعزيز الكهربائي الخفيف الهجين.

أكدت مرسيدس أن وحدة البنزين قد تم ضبطها لمنح 470 حصانًا في حد ذاتها سيارة C63 الجديدة مما يجعلها أقوى محرك رباعي الأسطوانات في سلسلة الإنتاج، وسيتم إقرارها بعد ذلك بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان على المحور الخلفي – تشير مرسيدس الإعداد إلى مجموعة الدفع ‘P3’ لإعطاء رقم إجمالي قدره 670 حصانًا ، أي حوالي 167 حصانًا أكثر من BMW M3 المنافس الأقرب لها.

هذا على الرغم من انخفاض سعة المسح وعدد الأسطوانات بنسبة 50٪. مع الاستفادة من التعزيز الكهربائي ، تم تصميمه أيضًا لتوفير ما يصل إلى 553 رطل قدم من عزم الدوران – بزيادة قدرها 37 رطل قدم عن C63 S 4Matic اليوم.

يتركز وزن المحرك الجديد بشكل أقل مما يساعد الجهود المبذولة لتحقيق مركز ثقل أقل للطراز الجديد، مما يؤدي نظريًا إلى تحسين خفة الحركة والتحكم في الجسم.

تتضمن خطط التطوير الإضافية لـ C63 4Matic التالية نظامًا جديدًا للدفع الرباعي لتوفير توزيع متغير تمامًا للطاقة من الأمام إلى الخلف. سيسمح ذلك لـ AMG بهندسة الطراز الجديد بخصائص الدفع الخلفي في أوضاع قيادة معينة ، تمامًا كما هو الحال مع شقيق مرسيدس AMG E 63 الأكبر.

أشارت AMG إلى أن جميع طرازاتها من الجيل التالي تتبنى هذا النظام، مبتعدة عن الطرز الخلفية المحضة نظرًا لطلب العملاء على الدفع الرباعي.

ستتوفر سيارة C63 4Matic بقوة أربع أسطوانات مدفوعًا من قبل مرسيدس بنز كجزء من الجهود المتصاعدة بسرعة لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع تسخير الدروس الهندسية التي تم اتباعها أثناء تطوير سيارة مرسيدس AMG One الفائقة.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات