تفاصيل جديدة .. مواصفات السيارة الخارقة كوينجسيج جيميرا..

تاريخ النشر : 2022-07-13
تفاصيل جديدة .. مواصفات السيارة الخارقة كوينجسيج جيميرا..
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

تعتبر السيارة الخارقة كوينجسيج جميرا واحدة من أقوى السيارات الرياضية في العالم، وهي سيارة ذات أربعة مقاعد زودتها شركة كوينجسيج السويدية بمزيج من الترقيات الحديثة مثل الصقل والإيقاع الثابت، وتم عرضها في مهرجان Goodwood of Speed.

يوصف الطراز الجديد بأنه “Mega-GT”، وعلى عكس أي شيء آخر في تشكيلة كوينجسيج، يُزعم أنه يتسع لأربعة أشخاص بشكل مريح مع مساحة واسعه للأمتعة.

مثل سيارة ريجيرا الخارقة للعلامة التجارية، تستمد جيميرا قوتها من مجموعة نقل الحركة الكهربائية عالية السعة والتي تعد بدفع السيارة ذات الأربعة مقاعد من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 1.9 ثانية فقط وإلى سرعة قصوى تبلغ حوالي 250 ميلاً في الساعة.

يتكون عنصر الاحتراق في نظام الدفع من محرك بنزين صغير نسبيًا سعة 2.0 لتر وثلاث أسطوانات، على الرغم من حجمها ، إلا أنها تنتج 600 حصانًا و 443 رطلاً قدمًا من عزم الدوران، وذلك بفضل زوج من الشواحن التوربينية الكبيرة واستخدام تقنية “الصمام الحر” المبتكر ، التي تحل محل عمود الكامات بمحركات تتحكم في الصمامات.

يسمى محرك كوينجسيج جيمير بـ “The Tiny Friendly Giant”، ويعمل مع ثلاثة محركات كهربائية عالية الإنتاج واحد لكل عجلة خلفية والآخر يعمل مع العمود المرفقي للحصول على ناتج إجمالي مشترك يبلغ 1700 حصان، مما يجعله واحدًا من المحركات الكهربائية عالية الإنتاج.

يمكن أن تعمل جيميرا في الوضع الكهربائي الخالص بسرعات تصل إلى 186 ميلاً في الساعة، وستكون قادرة على تغطية مسافة تصل إلى 31 ميلاً.

وتقول الشركة إنه على الرغم من قدرتها على العمل بالبنزين التقليدي ، فإن جيميرا “محايدة على الأقل لثاني أكسيد الكربون مثل السيارة الكهربائية النقية” عند استخدام الإيثانول أو الميثانول المحايد لثاني أكسيد الكربون.

تتيح قاعدة عجلات جيمرا التي يبلغ قطرها 3000 مم درجة عالية من التحسين في التدحرج بسرعات عالية، ولكن تم تصميم السيارة أيضًا لتقديم ديناميكيات مجزية بينما تكون سريعة في المنعطفات.

تعتبر وظيفة التوجيه بالعجلات الخلفية ميزة تسمح بتحكم أفضل في السرعة ودائرة انعطاف يُزعم أنها على قدم المساواة مع تلك الموجودة في المركبات الأصغر كثيرًا.

صُممت سيارة جيميرا ليتم بيعها عالميًا، وتتميز بنظام وسائد هوائية كاملة، ومجموعة من مساعدات السائق المتقدمة، ومركب أحادي مركزي مقاوم للاصطدام، ولكن سيتم إنتاج 300 نموذج فقط.

لم يتم تأكيد السعر الرسمي بعد، لكن من المحتمل أن تتجاوز السيارة مليون جنيه إسترليني ، نظرًا لوضعها الحصري وقدراتها الرائعة.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات