مرسيدس فيجن EQXX تحطم رقمها القياسي…تفاصيل

تم النشر في 25 يونيو 2022

أعلنت شركة مرسيدس منذ فترة عن سياراتها الجديدة الاختبارية، والتي وصفتها بأنها الأعلى كفاءة بالعالم في الطاقة فيجن EQXX، واستطاعت وقتها قطع 1000 كيلومتر بشحنة واحدة فقط من بطاريتها.

ولكن تعود شركة مرسيدس من جديد تبهرنا برقم قياسي جديدة للسيارة فيجن EQXX والتي كسرت رقمها القياسي السابق، مع إتمامها رحلة أخرى بطول 1202 كيلو متر بشحنة واحدة.

وتقول مرسيدس فى بيان لها، إن رحلة كسر الرقم القياسي للسيارة مرسيدس فيجن EQXX الاختبارية، بدأت من المقرات الرئيسية لمرسيدس في شتوتجارت الألمانية واتجهت لفرنسا حتى وصولها إلى مدينة Calais الشمالية الساحلية، وانتقالها بريطانيا لإكمال الرحلة خلال 14 ساعة ونصف بالضبط.

وتأتى السيارة مرسيدس فيجن EQXX الاختبارية، بمحرك كهربائي واحد بقوة 204 حصان مع نظام دفع خلفي، وهي ليست واحدة من أفضل سيارات الأداء لمرسيدس ولكن ما تتفوق فيه بشكل حقيقي هو كفاءتها الممتازة في استهلاك الطاقة، وتأتي ببطارية 100 كيلوواط\س من إبداع الفريق الذي يصمم سيارات فورمولا 1 لدايملر، ولكنها أصغر بـ 50% وأخف وزناً بـ 30% من بطارية EQS الكهربائية.

ويصل وزن السيارة مرسيدس فيجن EQXX الاختبارية لـ 1750 كيلوجراما فقط، مع الاستعانة كذلك بعجلات مغنيسيوم، وأقراص مكابح ألمنيوم، وأبواب بلاستيك مدعم بالزجاج، وخلايا شمسية على السقف لإطالة المدى الكهربائي بـ 25 كيلومترا.

وتضم السيارة مرسيدس فيجن EQX الاختبارية، مقصورتها الداخلية شاشة لمسية ضخمة 47.5 إنش بجودة 8K للسائق والراكب، مع استخدام مواد بيئية قدر الإمكان للمقصورة، مثل جلود “نباتية” مصنوعة من الفطر “المشروم”.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا