عاجل .. فورد تعمل على إلغاء فوكس بعد انتهاء الجيل الحالي

تاريخ النشر : 2022-06-25
عاجل .. فورد تعمل على  إلغاء فوكس بعد انتهاء الجيل الحالي
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

أعلنت شركة فورد الامريكية ، منذ فترة كبيرة تغيير أولوياتها من الإنتاج والاتجاه إلى السيارات الكهربائية والطاقة النظيفة ، وبعدها على الفور صدرت شائعات عن إيقاف موديل فورد فوكس ، ولكن دون تأكيد من الشركة الأم حتى بعد انتشار هذه الأحاديث في مجلات السيارات العالمية .

ولكن اليوم ظهرت مجددا شركة فورد العالمية لتؤكد عن ما كان يدور من شائعات لمدة أشهر ماضية ، عن توقف إنتاج السيارة فوكس بالكامل في عام 2025 .

ولكن فورد تستمر ببيع موديل فوكس في السوق الصيني، وفي الواقع، حصلت النسخة الصينية مؤخراً على جيل جديد كلياً، ما يعني توافرها هناك لأعوام طويلة قادمة رغم إلغائها من الأسواق العالمية.

وأكد رئيس فورد أوروبا، ستيوارت رولي، خبر إلغاء فوكس بالفعل بحلول 2025 ، قائلا ” لا تنوي فورد تطوير جيل جديد للسيارة في ظل تركيزها على خططها الكهربائية القادمة .

كما أوضحت الشركة، أنها تدرس بيع مصنع Saarlouis الذي ينتج موديل فوكس حالياً في ألمانيا شركات سيارات أخرى بعد توقف إنتاج الموديل خلال ثلاثة أعوام، ولكن لم تحسم الشركة خططها بعد في هذا الجانب.

جدير بالذكر أن فورد الستار كشفت منذ أسابيع رسمياً عن فوكس 2023 فيس ليفت في الصين، بتحديثات جمالية هادئة ومختلفة عن تحديثات فوكس الأوروبية المدشنة العام الماضي، وتتوفر السيارة بهيئة السيدان والهاتشباك، ومحرك بنزين واحد بدون تقنية هايبرد.

ويندمج الشبك الأمامي مع المصابيح الأمامية لتوفير تصميم أمامي أكثر جرأة، مع رسومات LED جديدة وزخرفات سوداء على الشبك، ومشتت هواء أكثر رياضية، ونظام عادم ثنائي.

وتشمل مواصفات السيارة جنوط 18 إنش رمادية، وشاشة ترفيهية لمسية 12.3 إنش، ولوحة عدادات رقمية 8 إنش، ونظام قيادة ذاتية من المستوى الثاني وجلود سوداء وزرقاء حسب الفئة وزخرفات كربونية أنيقة.

وتتوفر السيارة بمحرك 1.5 لتر 4 سلندر بقوة 180 حصان وعزم دوران 270 نيوتن متر، مقترن بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات، ونظام دفع أمامي، وتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كلم\س في 7.9 ثانية، مع تحديث أنظمة التعليق والتوجيه والمكابح.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات