إليكم السياره الجامحه مرسيدس AMG One بقوه 1,049 حصان..

تاريخ النشر : 2022-06-26
إليكم السياره الجامحه مرسيدس AMG One بقوه 1,049 حصان..
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

حان الوقت لكشف الحجاب لرؤية مرسيدس AMG One في تصميمها الإنتاجي النهائي. كواحدة من السيارات التي طال انتظارها.

تمكن فريق مرسيدس من النجاح في اطلاق سيارة تمتلك دورا ليس بقليل في عالم سباقات الفورمولا  ووصولها إلى الطرقات بصوره قانونيه لتقدم أداء عالي وفريد مقارنه  بالسيارات الأخرى على الطريق. بالإضافة لتصميمها المحايد الذي يجمع بين تصميم سيارات الطرق وتصميم سيارات الحلبات والذي يجمع الخطوط السريعة والرشيقة للسيارات الإنتاجية، بالأضافه الى الزوائد الأيروديناميكية الشرسة لسيارات الفورمولا.
جهزت السيارة بمحرك V6 هجين يصل لـ 11,000 د/د مدعوم بأربع محركات كهربائية لتولد السياره قوه ميكانيكيه قدرها 1,049 حصان، ويوفر نظام الدفع الكلي AMG Performance 4Matic + دفع نشط ويقوم بعمليه التوجيه لعزم الدوران على المحور الأمامي لتحقيق أعلى قوة سحب يمكن الحصول عليها. كما يمكن استعادة 80% من طاقة الفرملة أثناء عمليه التباطؤ للاستفاده منها في عمليه الشحن الخاصه بالبطارية ذات طاقه كهربيه 8.4 كيلوواط-ساعة التي بأستطاعتها توفير مدى 18 كيلومتر كهربائياً للسيارة بدون الحاجه للشحن.

صممت مرسيدس مقصوره داخلية بتصميم بسيط للغاية يحتوي على مقعدين رياضيين وكونسول وسطي مبسط وعجلة قيادة فورمولا بأزرار built in مضيئه ، مع امكانيه تعديل محور عجلة القيادة كهربائية مع إتاحه تعديل موصع الدواسات لتوفير أقصى قدر من الراحلة والثقة لمالكي السياره.

ستطلق مرسيدس AMG فقط 275 نسخة من AMG One واستطاعت بيعها جميعاً بسعر 2.72 مليون دولار للنسخة، تعادل 10.2 مليون ريال. وبصوره غير مباشره تنافس السيارة نظيراتها من أستون مارتن فالكيري وجوردن موراي T.50 مع العلم أن سيارة مرسيدس تحاول صنع توازن بين القيادة في عالم السباقات والقيادة في العالم الواقعي وهذا ما يميزها حيث لم تقدمه أي سيارة من قبل.

والجدير بالذكر ان السياره تستطيع تحقيق تسارع من السكون حتى200 كم/س في زمن قدره 7.0 ثوان فقط، وتصل سرعتها القصوى لـ353 كم/س. ولم تكشف مرسيدس عن  الرقم الرسمي الخاص بتسارع السياره من السكون حتى 100 كم/س بعد.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات