تعرف على مشاكل ردياتير السيارة وكيفية إصلاحه….

تاريخ النشر : 2022-06-26
تعرف على مشاكل ردياتير السيارة وكيفية إصلاحه….
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

يعتبر ردياتير السيارة من أهم الأجزاء الخاصة داخل السيارة، بسبب أنه هو المسئول عن تبريد المحرك الذى يعتبر أحد أهم أجزاء السيارة، بل يصل إلى أن يقال عليه هو القلب المتحكم فى الأداء العام بأكمله له.

فهناك بعض قائدى المركبات لا يقومون بمتابعة الحالة الفنية الخاصة بـ ردياتير السيارة، وذلك يؤدى إلى أضرار وخيمة، قد تصل إلى الوصول لدرجة فقد المحرك بالكامل، لذلك يجب التأكد من عدم وجود أي تسريبات بالأنابيب الخارجية الخاصة به،

كما يجب متابعة المياه بداخله وتجنب ظهور مشكلات الصدأ، بالإضافة إلى التأكد من سلامة غطاء الردياتير وطريقة إغلاقه بإحكام، مع فحص مستوى المياه من الداخل، ويفضل تنظيفها خارجيًا باستخدام مسدس الهواء.

وعند عدم الحفاظ على ردياتير السيارة، فهذا يؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة للغاية، وخلال السطور القادمة نتعرف على كيفية الحفاظ على ردياتير السيارة، بسبب الانسداد فى الخراطيم الواصلة بين الجزئين.

1- حماية التوصيلات الكهربائية، فلا بد من حماية هذه المكونات بتغطيتها بكيس بلاستيكي، وتحقق مما إذا كان هناك أي خطر من تبلل المكونات الكهربائية، بما في ذلك مروحة التبريد الكهربائية.

2- غسل مبرد السيارة، ويأتي من خلال فك مشبك الخرطوم بالكامل وسحبها للخلف على طول الخرطوم.
اسحب الخراطيم مع الحرص على عدم إجهاد الأنابيب المعدنية، افصل كلا الخرطومين عن الرادياتير، ادفع نهاية خرطوم الحديقة في كعب توصيل المبرد العلوي، وأغلقه بخرق.
ثم أعد تركيب غطاء ضغط المبرد وشغل الماء بالكامل، اغسلها حتى تصبح المياه صافية.تحقق من ذلك عن طريق التقاط بعض الماء في وعاء زجاجي والبحث عن الرواسب التي لا يمكنك رؤيتها إلا في الماء الراكد.

3- الغسل العكسي للرادياتير، وهو قلب الرادياتير الذي تمت إزالته رأسًا على عقب أو ضعه في النهاية بحيث يمكنك شطفه في الاتجاه العكسي التدفق الطبيعي، قم بالإمالة إذا لزم الأمر لإحضار المنفذ إلى أدنى نقطة، افصل الخرطوم العلوي عن كعبه الموجود في مبيت منظم الحرارة فوق مضخة المياه.
ثم إزالة منظم الحرارة قبل الشطف، مع ملاحظة مدى ملاءمتها، قم بفك الجزء العلوي من الهيكل وارفع منظم الحرارة، مع ملاحظة الطريقة التي تناسبه، أعد تركيب الجزء العلوي من السكن الفارغ.

4- تنظيف زعانف المبرد، من خلال خرطوم الماء فى الجزء الخلفي للرادياتير إلى الأمام لتنظيفها جيدًا.
قم بتنظيف الأوساخ السائبة من زعانف قلب الرادياتير بفرشاة من النايلون – وليس بفرشاة سلكية، حيث يتلف الجزء المعدني الناعم بسهولة، لا تخزه بسلك أو مفك براغي، إذا كان اللب يبدو زيتيًا، فقم برشه بمشتت زيت خاص أو ضع مذيب زيت بفرشاة ناعمة.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات