تكسر رقمها القياسي السابق لأعلي سيارة كهربائية كفاءة …مرسيدس EQXX

تاريخ النشر : 2022-07-14
تكسر رقمها القياسي السابق لأعلي  سيارة كهربائية كفاءة …مرسيدس EQXX
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

كشفت مرسيدس منذ عدة اشهر عن سيارة EQXX الاختبارية الجديدة والتي وصفتها الشركة الألمانية انها ستكون السيارة الأقوى في العالم في قطع مسافة بشحنة واحدة فقط حيث يمكنها قطع 1000 كيلو متر بفضل بطاريتها العملاقة.

نجحت سيارة مرسيدس EQXX بكسر رقمه القياسي السابق، مع إتمامها لرحلة أخرى بطول 1202 كيلومتر بشحنة واحدة، ونجحت مرسيدس في تحقيق هذه الأرقام المذهلة للمدى بفضل التصميم الديناميكي العبقري للسيارة، والمحرك العالي في الكفاءة.

كانت بداية الجولة الاختبارية للسيارة من المقرات الرئيسية لشركة مرسيدس في المانيا بمدينة شتوتجارت وقطعت طريقها في الشوارع الألمانية متجهة إلى فرنسا حتى وصلت إلى مدينة Calais الشمالية الساحلية، ثم انتقلت بريطانيا لإتمام الرحلة خلال 14 ساعة ونصف بالضبط.

تعتمد سيارة مرسيدس EQXX على ببطارية 100 كيلوواط\س وكانت من ابداع وتصميم فريق سيارات فورمولا 1 الخاص بشركة دايملر الأم لشركة مرسيدس بنز.

تعتبر بطارية سيارة مرسيدس EQXX أصغر بـ 50% وأخف وزناً بـ 30% من بطارية سيارة مرسيدس EQS الكهربائية، ما يعني وصول وزن السيارة لـ 1750 كيلوجرام فقط.

وسيتم الاعتماد على عجلات مصنوعة من المغنيسيوم، وأقراص مكابح ألمنيوم، وأبواب بلاستيك مدعم بالزجاج، وخلايا شمسية على السقف لإطالة المدى الكهربائية بـ 25 كيلومتر.

تأتي سيارة مرسيدس EQXX بمحرك كهربائي واحد بقوة 204 حصان مع نظام دفع خلفي، وتركز السيارة على اداء استهلاك الطاقة التي تعتبر الأفضل فيه، لكنها ليست سيارة تركز على الأداء وليست الافضل في سيارات مرسيدس الكهربائية الجديدة من ناحية المحرك.

جاءت سيارة مرسيدس EQXX من الداخل بشاشة لمسية ضخمة بقياس 47.5 بوصة بجودة 8K للسائق والراكب، مع استخدام مواد خام طبيعية قدر للمقصورة، مثل جلود نباتية مصنوعة من فطر عش الغراب.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات