تفاصيل عن … سيارة الدفع الرباعي الرائدة BMW XM بقوة 740 حصاناً.

تاريخ النشر : 2022-07-15
تفاصيل عن … سيارة الدفع الرباعي الرائدة BMW XM بقوة 740 حصاناً.
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

احتفل قسم M في BMW بالذكرى الخمسين لتأسيسه مع الطراز الثاني المخصص فقط في تاريخه: XM، وكانت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تمت معاينتها عن كثب لأول مرة من خلال السيارة الاستعراضية Concept XM، والتي كانت أول طراز كهربائي من BMW M على الإطلاق.

تأتي سيارة BMW XM مع محرك هجين عالي الأداء بقوة 740 حصاناً مبني حول محرك البنزين الشهير V8 سعة 4.4 لتر.

وتعتبر سيارة XM الكهربائية الجديدة مشتقا من موديل BMW X7 الشهيرة وإذا تم اتباع مصطلح التسمية التقليدي للشركة البافارية فإن XM ستحمل اسم X8.

تحصل الإصدارات الأعلى على طراز الكوبيه من سيارات الدفع الرباعي على أسماء أرقام زوجية، وومع ذلك سيتم بيع XM كسيارة M فقط وهي سيارة BMW الأولى والوحيدة منذ السيارة الفائقة M1 عام 1978 التي تأتي بهذا التفرد كطراز جديد خاص.

حصلت سيارة BMW XM على تصميم جديد بالكامل، وأجهزة وتقنية لنظام الدفع لمزيد من التبرير لإنشائها وتحديد موقعها وتبتعد كثيرًا في تصميمها عن الطراز الذي تعتمد عليه أكثر من BMW X4 و BMW X6.

ظهر مفهوم XM لأول مرة في ميامي ، فلوريدا، وستكون الولايات المتحدة أكبر سوق للسيارات الجديدة المنتجة بواسطة الشركة البافارية مستقبلا وسيبدأ إنتاج النموذج في سبارتانبورج، ساوث كارولينا، الذي يعتبر أكبر مصنع لشركة BMW في العالم وموطن سيارات الدفع الرباعي في وقت لاحق خلال عام 2022.

ستكون مجموعة نقل الحركة الهجينة في Concept XM واحدة من عدد من المميزات التي ستجعله في سيارة الإنتاج دون تغيير إلى حد كبير. لم تكشف BMW عن الكثير من المعلومات المحددة، ولكن جوهرها هو محرك الشركة V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج.

يعمل طراز BMW XM بمحرك كهربائي واحد عالي الأداء ، وفقًا لاتفاقية BMW، ومن المتوقع أن يتم تركيبه داخل علبة تروس أوتوماتيكية ذات سرعة ثماني وقيادة العجلات الأربع.

ستتوفر BMW XM ببطارية بسعة تزيد عن 20 كيلو وات في الساعة، تعد بمدى كهربائي فقط يصل إلى 50 ميلاً، وتم تصنيف إجمالي خرج النظام عند 740 حصانًا و 734 رطلاً قدمًا، مما يجعلها أقوى سيارة BMW على الطرق حتى الآن، يرتدي الطراز M5 CS الذي يعمل بالبنزين حاليًا هذا التاج ولكن سيتم تفوقه على تناغم يصل إلى 114 حصانًا بواسطة XM.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات