BMW تكشف عن M Hybrid V8 المشارك في سباقات و IMSA ولومان عام 2023….

تاريخ النشر : 2022-07-15
BMW تكشف عن M Hybrid V8 المشارك في سباقات و IMSA ولومان عام 2023….
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

ستواجه BMW أكورا وكاديلاك و بورشه في سلسلة سباقات IMSA التي ستقام ف الولايات المتحدة العام المقبل، مع أول سيارة سباق نموذجية أولية لها منذ V12 LMR التي فازت في لومان في عام 1999.

تم تصميم سيارة BMW M Hybrid V8 وفقًا للوائح سباق لومان LMDh الجديدة الخاصة بالسيارات الهجينة، وهي واحدة من ضمن عدد من المتسابقين الجدد كليًا من الشركات المصنعة الرئيسية التي من المقرر أن تصل إلى الحلبة في السنوات القادمة.

تم عرض السيارة لأول مرة في مهرجان Goodwood للسرعة في بريطانيا، وتدخل ايضا كلا من أكورا و BMW وكاديلاك وبورشه فئة GTP الجديدة لبطولة IMSA Sportscar في عام 2023 ، وسينضم إليها ألبين ولامبورجيني في العام التالي.

كان من المقرر أن تنضم أودي إلى العلامة التجارية الشقيقة بورشة في السلسلة اعتبارًا من العام المقبل لكنها أجلت المشروع مؤقتا.

تشمل فئة GTP أيضًا مشاركين تم إنشاؤها وفقًا لقواعد (LMH)، مثل Toyota GR010 Hybrid و Peugeot 9X8 وسيتم تسجيل حضورهم الأول في سباق 24 Hours of Daytona خلال شهر يناير حيث سينطلق السباق الأول في موسم 2023.

لم تقل BMW بعد ما إذا كانت ستدخل M Hybrid V8 في بطولة العالم للتحمل (WEC) التي تتخذ من أوروبا مقراً لها، مما يعني المشاركة في 24 Hours of Le Mans.

تعتبر الولايات المتحدة هي أهم سوق عالمي لسيارات BMW M ، لذلك من المرجح أن يكون IMSA هو التركيز الرئيسي لعام 2023 على الأقل.

ألمح ماركوس فلاش، الرئيس السابق لقسم M في BMW، إلى خطط لإعادة زيارة سيارة السباق العام الماضي عندما قال: “هناك روح من التفاؤل هنا، BMW لديها تاريخ ناجح في سباقات النماذج الأولية، كان فوز Le Mans في 1999 لا يُنسى، وإحياء هذه القصة في نموذج أولي حديث مع M Power ستثير إعجاب عشاق BMW M Motorsport.

تستخدم جميع سيارات LMDh نظامًا هجينًا بمواصفات يشتمل على محرك كهربائي بقوة 49 حصانًا مدمجًا في علبة تروس Xtrac ويتم تشغيله بواسطة بطاريات من شركة Williams Advanced Engineering، بالإضافة لمحرك V8 بشاحن توربيني ذو سعة غير معلنة، سينتهي المحرك قوة تصل إلى 670 حصانًا حسب اللوائح.

من بين موردي الشاسيه الأربعة المعينين، اختارت BMW مثل كاديلاك الذهاب مع الشركة المصنعة الإيطالية Dallara، بينما ستستخدم بورش الدعائم التي توفرها شركة Multimatic وقد دخلت Acura في شراكة مع Oreca الفرنسية.

يتمتع المصنعون بحرية التحكم في تصميم سياراتهم، ومع ذلك فقد اختارت شركة BMW مظهرًا يلقي الضوء بشكل كبير على كل من سياراتها الحالية على الطرق وتحتفل بالذكرى الخمسين تقسيم الأداء.

قال مايكل سكالي ، المدير العالمي للسيارات في مجموعة BMW Designworks: “كانت مهمة فريقي هي جعل BMW M Hybrid V8 يبدو مثل باقي سيارات BMW عالية الأداء.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات