سيارة سباق كهربائية…بورشة تكشفت عن سيارة GT4 E-Performance…

تاريخ النشر : 2022-07-15
سيارة سباق كهربائية…بورشة تكشفت عن سيارة GT4 E-Performance…
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

كشفت بورشة عن سيارة GT4 E-Performance، وهي سيارة سباق كهربائية تلمح إلى الشكل الذي سيكون عليه الجيل القادم من طراز كايمان.

استنادًا إلى هيكل سيارة Porsche Cayman GT4 RS Clubsport مع أجزاء من سيارة Porsche 911 RSR GTE، يسبق GT4 E-Performance إصدار Porsche Mission R Concept الذي تم الكشف عنه سابقًا ولكنه يشترك في عدد من المكونات، بما في ذلك المحركات الكهربائية وتكنولوجيا البطاريات.

في وضع التأهيل الكامل ، يمكن لسيارة GT4 E-Performance إنتاج 1072 حصانًا، مع توفير الطاقة من خلال محرك على كل محور، ويمكن خفض الطاقة إلى 603 حصانًا للحفاظ على الشحن لمدة 30 دقيقة تقريبًا وهو طول سباق كأس بورشة كاريرا الحالي.

يسمح نظام الشحن السريع 900 فولت بتجديد البطاريات التي تبلغ 82 كيلو وات في الساعة بنسبة 75٪ في 15 دقيقة فقط، بينما ينظم نظام تبريد الزيت المخصص درجة الحرارة ويساعد على ضمان أن تنتج السيارة خرج طاقة ثابتًا بمرور الوقت.

نظرًا إضافة البطارية والمحركات الكهربائية، تزن السيارة حوالي 1600 كجم أي أكثر بقليل من 200 كجم من متسابق 718 Cayman GT4 RS Clubsport الذي يعمل بالوقود.

تقول بورش إن السيارة سريعة مثل سيارة 911 GT3 الحالية من الجيل 992 ، مما يشير إلى سرعة قصوى تبلغ حوالي 180 ميلاً في الساعة.

تن تصنيع جسم السيارة من مواد مركبة من الألياف الطبيعية لتقليل انبعاثات الإنتاج، ويعتبر الهيكل أعرض ب 140 ملم من GT4 RS Clubsport الذي يعمل بالبنزين، ويضم مشاعل ممتدة لاستيعاب إطارات 18 بوصة.

قال ماتياس شولز مدير مشروع سيارات سباق GT من خلال Mission R، أظهرنا كيف تتصور بورشة سباقات سيارات كهربائية نظيفة للعملاء في المستقبل”.

“تثبت سيارة 718 كايمان جي تي 4 E-Performance الآن أن هذه الرؤية تعمل بشكل مثير للإعجاب على حلبة السباق. نحن متحمسون للغاية بشأن الاستجابة لأن الكأس المصنوع من صنع واحد مع سيارات السباق الكهربائية سيكون إضافة مهمة لبرنامج سباقات العملاء الحالي “.

ظهرت السيارة لأول مرة في مهرجان Goodwood للسرعة، وهي الآن بصدد الشروع في جولة حول العالم لمدة عامين كجزء من مشروع “Race 2 Zero” من بورشه لعرض تكنولوجيا السيارات الكهربائية.

أكدت بورش سابقًا أن الطراز 718 القادم سيتم تقديمه بالطاقة الكهربائية فقط، مع تلميح مفهوم Mission R العام الماضي إلى تصميم السيارة التالية.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات