ازاي تحافظ على سيارتك لأطول فترة ممكنة ..؟!

تاريخ النشر : 2022-06-29
ازاي تحافظ على سيارتك لأطول فترة ممكنة ..؟!
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

اصبحت السيارة من الاستثمارات الهامة بالنسبة للمشتري ولذا فإنه يعمل بشكل كبير على الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة ومن هنا نقدم لكم عدة نصائح تطيل من العمر الافتراضي للسيارة حتى عندما يحين موعد بيعها تكون ذات قيمة عالية.

من المهم عندما ترغب في بيع سيارتك من اجل الحصول على سعر بيع عالي فإن ذلك يصبح أمرًا صعبًا خاصةً إذا كانت السيارة لا تبدو جيدة وجودة المقصورة ليست الأفضل ولحسن الحظ ، لن يكون الأمر مشكلة إذا كنت تحافظ على سيارتك بشكل صحيح لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا أو اصطحبها إلى مركز للقيام بذلك

وفيما يلي بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تزيد من عمر سيارتك وتجعلها أكثر أمانًا للقيادة وتحقق لك قيمة جيدة عندما تقرر بيعها.

مع طول المدة الزمنية قد تفقد السيارة لونها بسبب عوامل التعرية وأشعة الشمس والغبار ويمكن التقليل من ذلك بسهولة عن طريق الحفاظ على السيارة مغطاة عندما تكون متوقفة ، كما يساعد في الحفاظ عليها نظيفة من الغبار والحرارة وفضلات الطيور.

تحتاج السيارات أيضًا إلى التنظيف بشكل منتظم وإذا أمكن باستخدام نافخ هواء بضغط عالي أو غسيل السيارات لإزالة الأوساخ المتراكمة من جسم السيارة والتي يمكن أن تؤدي إلى الصدأ. يجب أيضًا استخدام ملمع الشمع على السيارة للحفاظ على مظهر الطلاء لامعًا وطازجًا.

يعد المحرك هو أحد أهم أجزاء السيارة ، وتغيير زيت المحرك يمكن أن يجعل ركوب سيارتك أكثر سلاسة ويجعل جودة الركوب أفضل. يجب أن يكون زيت المحرك باللزوجة الصحيحة ويجب تغييره على فترات منتظمة كما هو مذكور في دليل السيارة.

ويمكن أن يؤدي استخدام زيت المحرك المناسب إلى زيادة المسافة المقطوعة لسيارتك والمساعدة في زيادة عمر المحرك وأجزائه.انتظام عملية تغيير السيور ومن المؤكد ان السيور ذات عمر افتراضي وتصبح بمرور الوقت بحاجة للتغيير واستبدالها على الفور وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تلف دائم في أجزاء من سيارتك ومن هنا يجب التأكد من أن سيور سيارتك وأنها في حالة جيدة يمكن أن يضمن تجربة قيادة أكثر سلاسة وإطالة عمر الأجزاء الأخرى.

يعد استمرار وضع اطارات السيارات في حالة جيدة سواء بالتغيير كل فترة بما يضمن في نفس قيادة أكثر أمانًا وسلاسة فيجب أن يكون ضغط إطارات السيارة وفقًا للمواصفات الواردة في دليل المالك لمنع الانفجار والتآكل للتعليق كما يجب فحص محاذاة عجلات السيارة من أجل منع حدوث مشاكل أثناء القيادة.

أصبح من المهم جدا عمل انظمة التكييف بالسيارة خاصة في الدول العربية ومصر بشكل خاص ويجب فحص وصيانة التكييف من وقت لآخر وإلا فقد يتعرض للتلف الدائم ويجب تنظيف فتحات التهوية ونظام التكييف بانتظام أيضًا لضمان التبريد وتدفق الهواء بشكل صحيح.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات