فيراري بتصميم الخمسينات…بالمواصفات

تاريخ النشر : 2022-06-29
فيراري بتصميم الخمسينات…بالمواصفات
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

تعد سيارة فيراري من المركبات ذات الاسم العالي بين السيارات حيث من المقرر وصولها السوق المصري لأول مرة من روما بمواصفات شيقة وشكل تصميم يعود لعصر الخمسينيات.

وأعلن وكيل سيارة فيراري الجديد في مصر عن طرازات فيراري روما لأول مرة محلياً ويعتبر ذلك الإطلاق الرسمي الأول لسيارة فيراري في مصر حيث قدمت هذه السيارة عالمياً في عام 2019 بمحرك V8 وتعتبر من السيارات التي توفر الراحة في عائلة سيارات فيراري .

وظهرت السيارة بمحرك 3900 سي سي V8 توين تيربو بقوة 620 حصان عند 7500 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات DCT ويمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كم في الساعة في 3.4 ثانية وهذه السيارة عبارة عن سيارة تورر كبيرة ،

وتتماشى أبعادها المتناغمة بشكل جميل مع حجمها وبما يوافق معايير فيراري للسيارات التورر ذات المحرك الأوسط الأمامي مثل طرازات فيراري 250 GT Berlinetta Lusso و 250 GT 2 + 2 وتحقق السيارة انبعاثات كربونية بصورة إجمالية 255 جم\كم مع استهلاك وقود بواقع 11.2 لتر لكل 100 كم.

وأعلنت فيراري إن روما شكلت طريقة جديدة لتصميم الهيكل مع 70٪ من الأجزاء الجديدة في السيارة.
وأصبح تطوير مقصورة فيراري روما جزئين منفصلين، في المقصورة تم تطويرها بنهج جديد باعتبارها جزئين منفصلين جزء للسائق وجزء للراكب ويعد هذا تطورًا مثيرًا للاهتمام ،

حيث أنه يخلق تصميمًا داخليًا انسيابياً ومتكاملًا ، ولكن على حساب بعض الجوانب الديناميكية التي ميزت النماذج السابقة. كما تأتي العدادات ونظام المعلومات بصورة رقمية بشكل كامل. كما تأتي بفرش من الجلد مع عدادات داخلية 16 بوصة ، وهناك شاشة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة. كما يتوفر التحكم في المناخ ثنائي المناطق ، والمقاعد الأمامية الكهربائية ، والدخول بدون مفتاح .

وتشكل فيراري بتسميها وحيا من الحياة في مدينة روما في فترة الخمسينيات والستينيات, حيث تتمتع بتصميم أنيق وبسيط ويتميز التصميم الخارجي الجذاب بمصابيح LED أمامية وعجلات معدنية قياس 20 بوصة ومخارج عادم رباعية وجناح خلفي نشط. وتنافس السيارة طرازات مثل أستون مارتن فانتاج ومرسيدس AMG GT.

وجاء فيراري بباقات عديدة بما في ذلك حساسات الركن والكاميرات الأمامية والخلفية ومرايا الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي وتعمل المصابيح الأمامية القابلة للتكيف ونظام التعليق المغناطيسي ثنائي الوضع على تحسين سهولة الاستخدام والراحة ، بينما تساعد عجلة القيادة بالتسخين على جعل الرحلات الشتوية أفضل ويتوفر نظام صوت مطور مع 12 مكبر صوت من JBL Professional.

ويمكن لفيراري التنقل براحة لمسافات طويلة ، ولكن لا يزال بإمكانها التعامل مع المتعة الحقيقية للقيادة مثل سيارات فيراري الأخرى. وتعتبر روما أفضل من بورتوفينو فهي أخف وزناً ، وهذا يجعلها أسرع وأكثر رشاقة. وكانت فيراري بخيلة بشكل لا يصدق مع الميزات القياسية للسيارة ، كما أن المقاعد الخلفية صغيرة ، ونظام المعلومات والترفيه يبدو وكأنه جيل متأخر.

وتأتي فيراري روما بوسائد هوائية أمامية وجانبية ، ومراقبة ضغط الإطارات ، وكاميرا للرؤية الخلفية ، ونظام تحكم إلكتروني متطور بالثبات. لكن فيراري توفر خيارات بأسعار اضافية مثل ميزات مساعدة السائق للتحكم في ثبات السرعة القابل للتكيف ، ومراقبة النقطة العمياء ، والتحذير من مغادرة المسار. كما يتوفر رادار أمامي / خلفي ونظام كاميرا الرؤية المحيطية اختياريًا.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات