تصريحات جديدة بشأن .. الإفراج المنظم عن شحنات السيارات

تاريخ النشر : 2022-06-29
تصريحات جديدة بشأن .. الإفراج المنظم عن شحنات السيارات
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

قال محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات، ورئيس إحدى الشركات المتخصصة في بيع المركبات الجديدة والمستعملة، ان توجه الدولة بوضع آلية للإفراج المنظم عن شحنات السيارات، هى قرارات حكيمة من الدولة.. والتى تقدر حجم احتياجات السوق المصرية من السيارات.

وأضاف “حماد” أن وضع آلية للإفراج المنظم عن شحنات السيارات ، تعتبر خطوة هامة خاصة أن هناك آلاف الحاجزين ينتظرون سياراتهم، التى وصلت مدة انتظارهم لأشهر عديدة .

وأوضح رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات ، أن هذه الآلية ستساعد على الإفراج عن الشحنات المتواجدة فى الموانئ المصرية، والذى من دوره سيساهم فى تقليل الزيادات السعرية المستمرة على السيارات بسبب نقصها .

وتابع “حماد” أن هذه الآلية تساهم فى تنشيط حركة السوق حيث إن الحاجزين لديهم سيارات قديمة سوف يقومون ببيعها فور تسلمهم الجديدة مما يؤدي إلى تنشيط حركة السيارات المستعملة.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، وعدد من ممثلي البنوك الكبرى وشركات السيارات فى مصر.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء الأهمية الكبيرة التى توليها الحكومة لتنمية وتوطين صناعة السيارات فى مصر، مشيراً إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات، وما تتضمنه من حوافز متنوعة من أجل تحويل مصر إلى مركز لصناعة السيارات، لا سيما الموديلات الكهربائية، باعتبارها مستقبل صناعة المركبات فى العالم.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولى، أوضح خلال الاجتماع أنه يتابع مع الوزراء والجهات المعنية الخطوات التى تتم لتيسير عملية الإفراج عن السيارات الواردة من الخارج.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات