سيتروين e-C4 X الجديدة فاست باك ..تفاصيل

تاريخ النشر : 2022-07-18
سيتروين e-C4 X الجديدة فاست باك ..تفاصيل
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

كشفت Citroën عن إعادة صياغة جديدة مستوحاة من Fastback للنوع C4 المنحني الذي تم تصميمه لملء فجوة تحت Citroën C5 X الجديدة في تشكيلة الشركة ولن يتم تقديمها إلا في المملكة المتحدة مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

في حين أن مقدمة Citroën e-C4 X الجديدة متطابقة مع الفتحة المستوحاة من C4 SUV، فقد تم إعادة تصميمها على نطاق واسع من العمود B للخلف، وتم تبديل الجزء الخلفي من صندوق الهاتشباك للحصول على جسم ممتد من الخلف، والذي يمتد بطول الماكينة إلى 4600 مم، وهذا يجعله أطول بـ 240 ملم من سيتروين C4، وأقصر 200 ملم من C5X الأكبر.

هذا الطول أيضًا يجعل من e-C4 X أطول سيارة مبنية على منصة CMP من Stellantis والمخصصة للسيارات الصغيرة.

يتميز الجزء الخلفي الممتد من الماكينة أيضًا بعدد من إشارات التصميم الفريدة، بما في ذلك مصابيح LED الخلفية الجديدة المميزة والصدمات، إلى جانب إدخالات سوداء مصممة لتكرار التصميم الموجود في سيارة C5 Aircross.

مع عدم تغيير قاعدة عجلات الماكينة عند 2670 مم، ركز مصممو Citroën على زيادة المساحة في الجزء الخلفي وصندوق السيارة، حيث يحصل الركاب الخلفيين الآن على مساحة تبلغ 198 ملم، وبمساعدة المزيد من المقاعد الخلفية المتكئة بزاوية 27 درجة، بينما تبلغ سعة الصندوق الخلفي الذي يحتوي على قسم ثابت بدلاً من قسم هاتشباك 510 لترًا، أي 130 لترًا أكثر من C4 العادي.

لم تتغير المقصورة الأمامية إلى حد كبير عن C4 القياسي، على الرغم من أن e-C4 X تحصل على نظام المعلومات والترفيه MyCitroën Drive Plus الجديد الذي شوهد لأول مرة على C5 X، والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس أكبر 10 بوصات.

يحتفظ الطراز e-C4 X بمجموعة نقل الحركة الكهربائية البالغة 134 حصانًا و 192 رطلاً قدمًا في الطراز e-C4، جنبًا إلى جنب مع البطارية التي تبلغ قوتها 50 كيلو وات في الساعة من هذا الطراز.

تبلغ سرعتها من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة لمدة 9.5 ثانية، وسرعة قصوى محددة تبلغ 93 ميلاً في الساعة، يمنح التصميم الأيروديناميكي للسيارة e-C4 X نطاقًا يصل إلى 224 ميلاً، أي خمسة أكثر من e-C 4 وذلك بفضل تميزه بمعامل سحب يبلغ 0.29.

تهدف Citroënإلى e-C4 X للعائلات التي تبحث عن سيارة فعالة من حيث التكلفة، ولكنها تعتقد أيضًا أن المساحة الإضافية في الخلف والصندوق يمكن أن تجعلها خيارًا شائعًا للسائقين المستأجرين من القطاع الخاص الذين يبحثون عن خيار كهربائي ميسور التكلفة نسبيًا.

صُممت الماكينة أيضًا على أنها سيارة عالمية، بأسلوب الصالون ذي الأبواب الأربعة الذي يهدف إلى حد كبير إلى تعزيز شعبيتها في الشرق الأوسط وأفريقيا، وبينما سيتم تقديمه في تلك الأسواق وبعض الدول الأوروبية بمحركات بنزين وديزل ، في المملكة المتحدة وشمال أوروبا وأسواق أوروبا الغربية المختارة ، سيتم تقديمه في شكل كهربائي بحت.

سيتم إنتاج e-C4 X في مصنع Stellantis في مدريد بإسبانيا على نفس خط إنتاج C4 العادي، ومن المتوقع أن تفتح دفاتر الطلبات في أواخر هذا العام، مع بدء عمليات التسليم في أوائل عام 2023.

لم يتم بعد تحديد مستويات وأسعار سيارة سيتورين الجديدة، لكن التوقعات تشير إلى أنها ستكون قريبة من e-C4 الحالية، والتي تبدأ من 28495 جنيهًا إسترلينيًا.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات