عاجل ..مرسيدس تخطط لإيقاف إنتاج السيارات الرخيصة ..بداية من عام 2025

تاريخ النشر : 2022-06-30
عاجل ..مرسيدس تخطط لإيقاف إنتاج السيارات الرخيصة ..بداية  من عام 2025
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

تخطط شركة مرسيدس بنز الألمانية للتركيز على السيارات الفاخرة باهظة الثمن خلال الفترة القادمة، وستقوم بتقليل ما تنتجه من السيارات الاقتصادية الرخيصة والصغيرة التي تقوم بإنتاجها، حيث تستهدف تحقيق هامش ربح أكبر مثل سيارات اس كلاس.

سينقسم أسطول سيارات مرسيدس إلى ثلاث فئات، البداية بالفئة الأقل وهي فئة الفخامة الابتدائية (Entry Luxury)، وفئة الفخامة الأساسية (Core Luxury) وفئة الفخامة الأعلى (Top-End Luxury) ، ولكن معظم الاستثمارات المستقبلية ستذهب إلى السيارات من فئة سي كلاس وما أعلى .

من خلال هذه الخطوة الهامة تستهدف مرسيدس أن تصبح علامة السيارات الفخمة الأكثر قيمة على مستوى العالم، والتغلب على منافسيها مثل BMW وتسلا وبورشه.

سيتم تقليل عدد الموديلات في الفئة الأولى “فئة الفخامة الابتدائية” من 7 إلى 4 موديلات، وعلى الرغم من أن الشركة الألمانية لم تصرّح بأسماء الموديلات التي سيتوقف إنتاجها بشكل رسمي، إلا أن أن قرار أي سيارات مرسيدس الرخيصة ستذهب وأيها ستبقى تم اتخاذه بالفعل.

أكدت صحيفة Handelsblatt الألمانية مستشهدة بمصدر من داخل شركة مرسيدس ان القرار بإيقاف إنتاج سيارات مرسيدس الرخيصة في كلتا الفئتين A-Class و B-Class سيتم خلال ثلاثة أعوام.

ووفقاً لما جاء في التقرير فإن سيارات الفئة إيه كلاس سيتوقف إنتاجها بنسختيها من فئة سيارات السيدان ومن فئة الهاتشباك بحلول عام 2025، وأضاف المصدر ذاته أن سيارة CLA ستبقى ، وما زال من غير المعروف مصير النسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة من سيارة مرسيدس A-Class والتي يتم صنعها في الصين فيما نتوقع أن يستمر إنتاج النسخ الكهربائية EQA و EQB .

ستستمر مرسيدس في إنتاج سيارات GLA و GLB وسيتم اطلاق جيل جديد منهما، ومن المتوقع أن تحصل هذه السيارات على التصميم الجديد والذي يحمل اسم MMA بدلاً من MFA القديم .

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات