أسعار ومواصفات أبرز السيارات الكهربائية في السوق المصري

تاريخ النشر : 2022-08-01
أسعار ومواصفات أبرز السيارات الكهربائية في السوق المصري
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

تزايد الحديث عن السيارات الكهربائية وأسعارها ومواصفاتها في مصر، بعد الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين والسولار، وفي هذه القائمة نقدم لكم أفضل السيارات الكهربائية في السوق المصري.

طراز زوتي T300

نفتتح القائمة مع سيارة زوتي T300، تلك السيارة التي يتم تصنيعها منذ عام 2016 وتنتمي إلى فئة المركبات الكروس أوفر.

السيارة تعمل بمحرك بسعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات، وهي متوفرة بطراز واحد فقط، وهو الطراز القياسي، وتتميز الواجهة الأمامية بشبكة أمامية أنيقة ومصابيح أمامية LED ومصابيح نهارية ومصابيح ضباب أمامية.

كما تتميز الجوانب بعجلات مقاس 17 بوصة، ومقابض أبواب بلون الهيكل، وحواف سوداء للعجلات، وقضبان سقف، ومرايا جانبية بلون الهيكل مع إشارات انعطاف.

أما بالحديث عن الأبعاد الخارجية 440.5 سم طول، 183 سم عرض، 166.5 سم إرتفاع، و261 سم قاعدة عجلات، وبالانتقال إلى الجزء الداخلي، فتشمل مقاعد جلدية، وعجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف، وإضاءة داخلية.

ومسند ذراع أمامي مع حامل أكواب، وتخزين وحدة التحكم المركزية، وفتحة سقف بانورامية، ونوافذ كهربائية، ومقاعد خلفية، ونظام تكييف مع فتحات مكيف الهواء.

ويتم تشغيل Zotye T300 2022 بمحرك بسعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات يولد 144 حصان و215 نيوتن متر من عزم الدوران، متصل بناقل حركة CVT ونظام دفع FWD.

تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 8.5 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كم/ساعة، ويصل سعر السيارة في مصر إلى ما يزيد عن 515 ألف جنيه.

طراز زوتي T200

كما تأتي سيارة زوتي T200، من نفس عائلة السيارة السابقة، وتتوفر السيارة مع إنذار ضد السرقة، وشد أحزمة الأمان، الأمامي فقط، ومسند ذراع المقعد الأمامي، ومقاعد جلدية.

بالإضافة إلى مصباح ضباب أمامي وخلفي، ومصابيح أمامية LED، ومصابيح خلفية LED، ونوافذ كهربائية أمامية فقط، AUX وBluetooth وMP3 وحجم شاشة اللمس.

تأتي هذه السيارة الصينية بمحرك كهربائي N / A يولد 82 حصان و170 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتأتي بمحرك كهربائي بقوة 30 كيلووات ساعة بعزم دوران 165 نيوتن متر وبطارية من نوع Temary LI وعدد لفات يصل إلى 7000 لفة في الدقيقة، ويصل سعرها إلى 355 ألف جنيه.

طراز Tesla Model S

ثم تأتي في القائمة سيارة فاخرة متوسطة الحجم تعمل بالكهرباء بالكامل بخمسة أبواب، من إنتاج شركة Tesla، وتم تقديمها في 22 يونيو 2012.

حيث تم بناء الطراز S من الألف إلى الياء كسيارة كهربائية، بهندسة معمارية عالية القوة وحزمة بطارية مثبتة على الأرض تتيح حماية لا تصدق من الصدمات.

كما حقق الطراز S أعلى تصنيف أمان NHTSA لأي سيارة تم اختبارها على الإطلاق، ويأتي كل طراز S مزوداً بمميزات الأمان النشطة الأكثر تقدماً مثل التحذير من الاصطدام الجانبي والفرامل في حالات الطوارئ.

حيث توفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل من Tesla أداء جيد في جميع الظروف الجوية، مع محرك ثنائي الدفع الرباعي، والتحكم الفوري في الجر وعزم الدوران والتسارع.

حيث تمتلك Tesla فقط التكنولوجيا اللازمة لتوفير جر متفوق ومستقل لكل من العجلات الأمامية والخلفية باستخدام محركات مزدوجة.

بطارية السيارة تصل سرعتها إلى 62 ميل في الساعة في 4.4 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 140 ميل في الساعة.

يتم دفعها بواسطة محركين 245 كيلو وات يوفر 485 رطل قدم من عزم الدوران، ويبلغ السعر الرسمي للسيارة في مصر ما يزيد عن 2 مليون جنيه.

طراز BMW I3

تم الكشف عن السيارة لأول مرة في برلين في عام 2011 وتم بدء إنتاجها في 2013، وهي من فئة الهاتشباك المدمجة ذات الخمس مقاعد.

والتي تأتي مزودة بمحرك كهربائي يعمل بقوة 125 كيلووات/ 170 حصان، ويمكنها السير لمسافة تصل إلى 200 كم وتتسارع من الثبات وحتى 100 كم/س خلال 3.7 ثانية.

تعمل سيارة بي إم دبليو i3، بمحرك كهربائي بقوة 125 كيلووات/170 حصان، وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في غضون 7.3 ثانية، كما تصل إلى مدى سير 200 كلم.

وتأتي السيارة من الخارج مصممة بشكل جديد في الصدامات الأمامية والخلفية وإشارات تغيير الإتجاه الأفقية ومصابيح بتقنية إضاءة LED.

كما تم استخدام مواد من الكاربون فايبر والألومنيوم في الهيكل الخارجي للسيارة لضمان المتانة والوزن الخفيف وزيادة أداء ومدى سير السيارة بالشحنة الواحدة.

ويبلغ سعر سيارة BMW I3 في مصر حوالي 900 ألف جنيه.

طراز هيونداي أيونيك BASE

طراز هاتشباك خماسى الأبواب، تعمل بمحرك كهربائى 88 KW أو 118 حصان، ويمكنها قطع مسافة 198 كم وتستغرق الشحنة الكاملة للسيارة 4 ساعات و24 دقيقة بواسطة شاحن قدرته من 220/240 فولت.

أما عند استخدام شاحن سريع فيمكن الوصول إلى 90% من طاقتها في 33 دقيقة.

ويبلغ السعر الرسمي للسيارة في مصر ما يزيد عن 800 ألف جنيه.

طراز هيونداي كونا

ونختتم القائمة مع هذا الطراز المميز الذى يتوفر بخيارين، الأول مزود ببطارية ١١٣ كيلووات، التي تحقق مدي سير ٢٩٠ كم بالشحنة الواحدة.

فيما تأتي الفئة الأقوي بسعة ١٧٠ كيلو وات بمدي سير ٤٥٠ كم بالشحنة الواحدة.

ويمكن شحن سيارة هيونداي الكهربائية من خلال المخرج الكهربائي المنزلي بجهد ١١٠ و٢٤٠ فولت أو من خلال محطات الشحن السريع DC.

ويبلغ سعر السيارة هيونداي كونا ما يزيد عن 750 ألف جنيه.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات