تاريخ مشرف لطراز هوندا الشهير سيفيك طوال نصف قرن

تاريخ النشر : 2022-07-31
تاريخ مشرف لطراز هوندا الشهير سيفيك طوال نصف قرن
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

خلال شهر يوليو يحتفل طراز هوندا سيفيك، أشهر سيارات الماركة اليابانية، بمرور 5 عقود على طرحه لأول مرة، الطراز الياباني يمتلك تاريخاً مميزاً من تعاقب الأجيال، وقريباً تزيح هوندا الستار عن جيله الـ 11.

الجيل الأول

حين طرحت هوندا الجيل الأول من طراز سيفيك، كان مقدرا له أن يقتحم أسواق السيارات حول العالم، واستمر الجيل الأول منه حتى عام 1979.

الجيل الثاني

وبداية من عام 1979 استقبل العالم الجيل الثاني من طراز هوندا سيفيك، بعد ما نجاح الجيل الأول بفضل الظهور الأول لمحركه المميز CVCC، والذي قدمت هوندا النسخة الأحدث منه مع الجيل الثاني من الطراز.

الجيل الثاني من موديل سيفيك، توافر بمحرك جديد معدل بسعة 1.3 لتر، وأضافت هوندا عبر هذا الجيل للمرة الأولى خيار الفئة السيدان والواجون إلى جانب فئة هاتشباك من الطراز، واستمر تواجد هذا الجيل حتى عام 1983

الجيل الثالث

ثم طرحت هوندا من بعده الجيل الثالث باختلافات طفيفة واستمر حتى عام 1987.

الجيل الرابع

ومع اقتراب فجر التسعينيات والثورة التقنية في عالم صناعة السيارات، قدمت ماركة هوندا الجيل الرابع من طراز، والذي دعمته بمحرك جديد كلياً من طراز VTEC، مع تعزيز قدراته التقنية.

الجيل الخامس

وبحلول عام 1991، قدمت هوندا الجيل الخامس من الطراز بتصميم أكثر انسيابية.

الجيل السادس

ثم بعد ذلك ألحقته بتحسينات الجيل السادس بما أضافته من تحسينات على معدل إستهلاك الوقود افتقدته الأجيال السابقة من الطراز حتى أعلنت هوندا عن تقديم ناقل السرعة المتطور CVT.

قبل أن تقدم أول نسخة فائقة الأداء من سيفيك، عبر فئة Type R التي ظهرت للمرة الأولى في عام 1997.

الجيل السابع

ثم في الفترة بين 2000 و 2005، قدمت هوندا الجيل السابع من طراز سيفيك، بدفعة قوية من التقنيات والكماليات المميزة التي شملت على المقاعد الكهربائية.

الجيل الثامن

كما عززت الماركة اليابانية من سيطرتها على الأسواق العالمية في نفس الفترة بطرحها الجيل الثامن وتركيزها على التقنيات المتطورة.

الجيل التاسع

ثم في مطلع عام 2010، ظهر الجيل التاسع من الطراز بمحرك جديد كلياً بسعة 1.6 لتر من طراز DTEC

الجيل العاشر

ونختتم تاريخ هذا الطراز العظيم بالجيل العاشر، حيث وصل بعد ذلك عام 2015، وهو الجيل الذي يستمر بالأسواق حتى الآن.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات