أبرز السيارات الكهربائية المنتظر طرحها في الأسواق العالمية

تاريخ النشر : 2022-08-02
أبرز السيارات الكهربائية المنتظر طرحها في الأسواق العالمية
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

يترقب عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم ما يحمله المستقبل من تطور في سوق السيارات الكهربائية، عبر طرح مجموعة متميزة من الموديلات الكهربائية قريبا، وفي هذه القائمة نقدم لكم أبرزها.

طراز لوتس SUV

نفتتح القائمة مع أول طراز كهربائي تطرحه ماركة لوتس البريطانية على الإطلاق، ويصل ضمن فئة SUV، زما يجعله أيضاً أول طراز تقدمه لوتس ضمن هذه الفئة، كونها ماركة عرفت بطرح السيارات الرياضية فقط.

ومن المواصفات المتوقعة لهذا الطراز، أنه سيطرح بمحرك كهربائي ينتج قوة 600 حصان، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 62 ميل في الساعة خلال أقل من 3 ثواني، ومن المرتقب أن يطرح بحلول عام 2024.

طراز نيسان Ariya

كما يأتي أيضاً ضمن أبرز السيارات الكهربائية المنتظرة خلال السنوات المقبلة، الطراز الكهربائي بالكامل الأول من ماركة نيسان، وهو طراز Ariya.

هذا الطراز يتوقع طرحه خلال عامين على الأكثر من الآن، بمحرك كهربائي بنطاق سير يصل إلى 300 ميل على شحنة واحدة، وينتج قوة تصل إلى 389 حصان.

طراز Polestar 5

كما يأتي من بين أكثر السيارات الكهربائية المنتظر طرحها، طراز Polestar 5 من علامة بولستر التابعة لفولفو.

هذا الطراز الخارق يتوقع وصوله للأسواق في عام 2024، بمحرك كهربائي يتنبأ بأنه سيكون قادر على إنتاج قوة 872 حصان، بعزم دوران 663 لفة/ قدم.

طراز ID. Aero

ويأتي ضمن القائمة أيضا، طراز فولكسفاجن آيرو، ID. Aero والذي يعد أول طراز تقدمه فولكسفاجن بمحرك كهربائي خالص ضمن فئة سيدان .

الطراز يصل للأسواق الأمريكية بحلول عام 2024، بمحرك كهربائي بمدى سير يصل حتى 385 ميل كحد أقصى، وبطاريات بسعة 77 كيلوواط/ ساعة.

طراز Rolls- Royce Spectre

ونختتم القائمة مع أول طراز كهربائي تنتجه ماركة رولز رويس في تاريخها والذي أعلن عنه باسم Rolls-Royce Spectre.

هذا الطراز من المنتظر وصوله للأسواق بتكنولوجيا غير مسبوقة بحلول عام 2024، وسيعمل بمحرك كهربائي خالص.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات