أسوأ السيارات الهجينة التي طرحت في تاريخ صناعة السيارات

تم النشر في 09 أغسطس 2022

في عالم صناعة السيارات الهجينة، كانت هناك موديلات مثلت إخفاقا كبيراً لماركتها، واعتبرت من ضمن الأسوأ في هذه الفئة، وفي هذه القائمة نقدم لكم أسوأ السيارات الهجينة التي شهدها عالم السيارات على الإطلاق.

طراز Fisker Karma

نفتتح القائمة مع طراز Fisker Karma، هذا الطراز الهجين الذي طرح عام 2012 بهدف منافسة تسلا إلا أنه شهد إخفاقاً كبيراً.

حيث أن الطراز تعرض لحالات سحب من الأسواق بسبب العديد من العيوب التصنيعية، وماركته لم تنجو من هذه الأزمة.

طراز Fiat 500 Hybrid

كما يأتي أيضاً من أبرز السيارات المخفقة في عالم السيارات الهجينة، طراز Fiat 500 Hybrid، من ماركة فيات الإيطالية.

غير أن الطراز لم يحظى بإقبال كبير خارج دولته الأم، وذلك بسبب ضعف محركه الذي تتراجع قدراته إلى 69 حصان فقط، عند الاعتماد على قدراته الكهربائية.

طراز بي إم دبليو i8

القائمة ضمت أيضا بين أسوأ السيارات الهجينة على الإطلاق، طراز بي إم دبليو i8، الذي تم الكشف عنه للمرة الأولى ضمن أحداث فيلم Mission: Impossible- Ghost Protocol.

الطراز كان يتنبأ له بمستقبل واعد، غير أن طرحه بمحرك توربيني ثلاثي الأسطوانات، لم يرتقي لتوقعات خبراء السيارات، وجعله من السيارات الهجينة العاملة بمحرك هو الأكثر إزعاجا بسبب صوته بين هذه الفئات.

طراز Mini Countryman S E ALL4 PHEV

ويأتي أيضاً طراز Mini Countryman S E ALL4 PHEV، من ماركة ميني البريطانية، الذي عانى كسيارة كهربائية هجينة من وزنه الزائد.

وهو ما جعله يستهلك مزيد من طاقة محركه أثناء القيادة، الأمر الذي قلل من شعبيته كموديل كهربائي يمكن الإعتماد عليه.

طراز Lexus LC500h

ونختتم القائمة مع طراز لكزس Lexus LC500h الذي كان من أسوأ السيارات الهجينة، وذلك بسبب طرح نسخة منه بمحرك هجين أفقدته قدراته الرياضية.

حيث أجمع خبراء السيارات على أن نسخته العاملة بمحرك احتراق داخلي فقط، كانت أفضل في العديد من الجوانب من النسخة الهجينة فيما يخص الأداء.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا