أغرب السيارات التي طرحتها ماركات شهيرة

تاريخ النشر : 2022-08-10
أغرب السيارات التي طرحتها ماركات شهيرة
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

في تاريخ صناعة السيارات، سبق أن تعرضت ماركات بارزة للإخفاق بطرحها لموديلات تم نبذها بعدما وصفت بالغرابة بسبب لا منطقية مواصفاتها.

AMC Eagle Kammback

نفتتح القائمة مع طراز Eagle Kammback من ماركة AMC، هذا الطراز الذي طرح في عام 1981، وأثار دهشة الخبراء بسبب جمعه بين قدرات الدفع الرباعي وسيارة من المفترض أنها موديل مدني للاستخدام اليومي.

الأمر الذي كان عكس المنطق في صناعة السيارات في ذلك الوقت، وهو ما دفع ماركته لوقف تصنيعه عام 1982.

Buick Reatta

كما تعرضت ماركة بويك الأمريكية للموقف نفسه حين حاولت أن تقلد ماركة مرسيدس، في تقديم موديل رياضي ذو مقعدين فقط، يحمل طابع الفخامة من الخارج على غرار موديل مرسيدس SL.

الأمر الذي قادها لإخفاق كبير، بطرحها لموديل Buick Reatta الذي لم يقدر له الطرح للأسواق، بعد أن قررت شركتها الأم منح تصميمه وفكرته لشقيقتها ماركة كاديلاك التي رأت أنها أجدر بمنافسة مرسيدس.

في النهاية تمكنت بويك من طرح الطراز الذي لم يستمر طويلاً في الأسواق بسبب الإقبال على طراز كاديلاك الشبيه له، وتم وقف طرحه عام 1991.

Chrysler Turbine

في ستينيات القرن الماضي، أثارت ماركة كرايسلر دهشة المستهلكين بكشفها عن تصميم لموديل غريب، قدمته كطراز من أوائل السيارات العاملة بمحرك توربيني.

الطراز بسبب تصميمه وقدراته التي لم تتقبلها هذه الحقبة، استمر في الأسواق لمدة عام فقط، من 1963 وحتى عام 1964.

Plymouth Prowler

ونختتم القائمة مع الطراز الذي يعرف بكونه أكثر السيارات إخفاقا وغرابة في عالم السيارات، طراز Plymouth Prowler الذي بالغت ماركته في تصميمه الخارجي، ما عاد بنتائج عكسية أثرت على مبيعاته حين طرح عام 1996.

الطراز كان بتصميم جريء في هذه الفترة، غير أن إمكانياته كانت ضعيفة، وتصميمه الغريب زاد من تجنب المستهلكين له، مما أدى لتصنيع 12,000 ألف نسخة منه فقط.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات