أقدم الموديلات في تاريخ صناعة السيارات

تاريخ النشر : 2022-08-31
أقدم الموديلات في تاريخ صناعة السيارات
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

منذ ما يزيد عن قرن من الزمان عرف العالم السيارات العاملة بمحركات الدفع التي تحولت إلى أحد أضخم الصناعات على وجه الأرض وأعلاها قيمة، وفي هذه القائمة نقدم لكم أقدم السيارات التي نجحت في الصمود حتى الآن.

Benz Victoria

نفتتح قائمة أقدم مجموعة سيارات موجودة حالياً على سطح الأرض مع موديل بينز فيكتوريا الذي يعود تاريخ طرحه إلى عام 1893.

هذا الطراز يعتبر من أقدم السيارات على وجه الأرض، وسبق له الظهور في مهرجان لندن للسيارات العتيقة في عام 2012، وكان يقوده مالكة الألماني “كارل هاينز ريكوبف”.

Benz Motorwagon

كما يأتي ضمن القائمة أيضاً من بين أقدم السيارات الموجودة الأن في العالم، موديل “بينز موتور واجون” الذي يعود تاريخ طرحه إلى عام 1886.

هذا الطراز سبق له الظهور ضمن عرض سيارات Concours d Elegance بمدينة نيوجيرسي الأمريكية، ويحفظ الآن ضمن أحد متاحف المدينة، وهو من تطوير كارل بنز مؤسس شركة بنز العريقة.

La Marquise

ومن أقدم السيارات التي عرفها العالم أيضاً، موديل يعرف باسم De Dion et Trepardaux Dos-a-Dos، ويلقب في أوساط عالم السيارات بـ La Marquise بمعنى الماركيز.

هذا الطراز يعود تاريخ طرحه إلى عام 1884 في فرنسا، وسبق أن تم بيعه في مزاد علني في عام 2007 كتحفة أثرية بقيمة 3.5 مليون دولار.

Grenville Steam Carriage

ويأتي ضمن أقدم السيارات المتواجدة على سطح الأرض الآن، سيارة عرفت باسم Grenville Steam Carriage، يعود تاريخ صناعتها إلى عام 1875.

هذه المركبة قابلة للاستخدام حتى الآن، ويتم حفظها ضمن مقتنيات متحف المحركات الوطني في مدينة بويليا الإنجليزية.

Cugnot Steamer

ونختتم القائمة مع أقدم مركبة على وجه الأرض لا تزال متاحة للرؤية، وهي سيارة بدائية باسم Cugnot Steamer، صنعت عام 1769.

وهي أقدم سيارة عاملة يعرفها العالم، وصنعها المخترع الفرنسي “نيكولاس جوسيف كوجنوت”، وعمل على صناعتها منذ عام 1765، حتى طرحها للاستخدام كواحدة من مركبات الجيش الفرنسي.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات