موديلات أمريكية كسرت سيطرة أوروبا على سوق السيارات الفارهة

تاريخ النشر : 2022-09-17
موديلات أمريكية كسرت سيطرة أوروبا على سوق السيارات الفارهة
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

عبر تاريخ المنافسة في صناعة السيارات بين الولايات المتحدة وأوروبا، كانت هناك حالات شهدت تفوق كاسح لأمريكا على حساب منافساتها من الماركات الأوروبية.

Duesenberg Model J

لطالما اقترنت الفخامة القصوى في الصناعة بموديلات رولز رويس البريطانية على مدار التاريخ.

ولكن في مطلع القرن الماضي نجحت ماركة أمريكية في التفوق على رولز رويس بلعبتها، وهي ماركة دوسنبرج الأمريكية.

والسبب في تغلب هذه الماركة على رولز رويس، هو طرحها لموديل تسيد سوق السيارات الفخمة في حقبة ثلاثينيات القرن الماضي، وهو موديل Model J، الذي طرح بمحرك ينتج قوة تصل إلى 400 حصان.

Chevrolet Cobalt SS

كما أنه من المعروف أن لدى ماركات صناعة السيارات الأوروبية موهبة إستثنائية في صناعة السيارات الرياضية المدمجة، بما في ذلك موديلات مثل بي إم دبليو M3 العاملة بمحركات E46 الخارقة.

ولكن بالرغم من ذلك، نجحت ماركة شيفروليه في التفوق على السيارات الأوروبية في الفئة الرياضية المدمجة، حين طرحت عام 2008 موديل تسيد الأسواق ضمن هذه الفئة، وهو موديل Cobalt SS.

حيث أن هذا الموديل حقق أرقاماً قياسية في اختباره على مضمار Nurburgring، وطرح بمحرك ينتج قوة تصل إلى 260 حصان.

Cadillac ATS- V

وبالحديث عن الفخامة الرياضية، فهو مزيج كان أكثر من يتقنه دائماً ماركة بي إم دبليو الألمانية، التي طالما حاولت ماركة كاديلاك اللحاق بها في تطوير هذا النوع من السيارات.

وأخيراً نجحت ماركة كاديلاك في تحقيق ذلك عندما قدمت موديلها الذي تسيد أسواق السيارات الرياضية الفخمة، ATS- V، الذي طرح للأسواق في عام 2016، بمحرك ينتج قوة تصل إلى 444 حصان.

Durango Hellcat

وقد ظنت ماركة أستون مارتن أنها نجحت في التربع على قمة صناعة السيارات الـ SUV الرياضية، بوصفها لموديل DBX707 أنه أقوى سيارة SUV في العالم.

حيث كان يأتي بمحرك ينتج قوة تصل إلى 697 حصان، وبتكلفة 239 ألف دولار.

ولكن الأمر لم يدم طويلا، حيث أعلنت ماركة دودج الأمريكية طرحها لموديل Durango Hellcat، بمحرك ينتج قوة تصل إلى 710 حصان، وبتكلفة 80,995 ألف دولار.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات