ازاي تخفي الخدوش البسيطة في سيارتك مؤقتا بنفسك ..تفاصيل

تم النشر في 25 يونيو 2023

تعتبر الخدوش من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجه ملاك السيارات،بسبب الحصي والادوات الخاطئة التي تستخدم فالغسيل والاصطدامات ، وتتسبب في تدهور مظهر السيارة وتقليل قيمتها التجارية.

وتتباين انواع الخدوش بين الخفيفة والمتوسطة والعميقة حيث يتطلب اخر نوعان مساعدة فني مختص لاخفائها , علي عكس الخدوش الخفيفة .
ونستعرض معكم في موقع ملك كارز الطرق البسيطة والمؤقتة للتخلص من الخدوش .

1- استخدام طلاء الأظافر : كأحد الطرق الأسهل والأرخص لإخفاء خدوش السيارات المختلفة، ولكن من الضروري اختيار لون طلاء مطابق للون طلاء هيكل السيارة الخارجي .

بالإضافة إلى ضرورة الحرص والدقة خلال استخدام طلاء الأظافر لإخفاء الخدوش الخفيفة، حيث أن أي عيوب في الإصلاح والتغطية قد يؤدي إلى تشوه هيكل السيارة أكثر.

2- شراء قلم معالجة الدهانات : الذي يحتوي على مادة لا لون لها ولكنها تملأ فراغات الخدوش الخفيفة لتصبح بنفس لون السيارة دون أي تأثير على الهيكل.

3- شراء عبوة صغيرة من طلاء السيارة : بنفس لون الهيكل من الوكالة واستخدامها، وهي طريقة فعالة لإصلاح الخدوش الصغيرة.

ويجب الاهتمام بمستوى الدقة والحرفية في استخدام هذه الوسائل لتجنب الإضرار بالهيكل والحفاظ على مظهر السيارة وقيمتها التجارية.

4- استخدام مجفف الشعر أو مصباح الحرارة المنزلي : لتدفئة الخدش، والذي يساعد على إزالة بعض الخدوش السطحية. ولكن قد لا تكون فعالة للخدوش العميقة أو الخدوش التي تتطلب إصلاحًا احترافيًا

هناك طريقة إضافية اخيرة لإخفاء الخدوش الخفيفة، وتتمثل في استخدام بخاخ كيروسين يتم رشه على الخدش وإزالته بسرعة، وذلك باستخدام لون مشابه لهيكل السيارة، مما يؤدي إلى ملء الخدوش وعدم إتلاف اللون الأصلي .

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا