ازاي توفر فلوس وانت بتشتري عربية – تفاصيل

تم النشر في 03 يوليو 2023

شراء السيارة يمكن أن يكون تجربة محبطة ومربكة للكثير من الأشخاص، وفي بعض الأحيان، يمكن للمشتري أن يدفع مبالغ أكبر من القيمة الحقيقية للسيارة، وذلك يرجع إلى عدم الإلمام بالخطوات اللازمة لشراء السيارة .

ولهذا السبب، قمنا بتوفير هذا المقال ليوضح ست نصائح مهمة لتوفير المال عند شراء سيارتك القادمة. وتحسين تجرتك التالية في شراء سيارة .

1- احصل علي معلوماتك من اكثر من مكان : ننصحك بجمع معلوماتك من مصادر متعددة عند البحث عن سيارة جديدة، فلا تقتصر فقط على زيارة صالة عرض واحدة. اتصل بعدة معارض للسيارات لمعرفة الأسعار والعروض المتاحة.

وتأكد من مدة التمويل في حالة الشراء بالتقسيط. حافظ على تسجيل ما يقوله ممثل كل معرض لديك، حتى تتمكن من استخدامه خلال عملية التفاوض.

كما ينصح بالانتظار لمواسم العروض والصفقات المتكررة في المملكة، للحصول على أفضل الأسعار المتاحة لسيارتك التالية.

2- ابحث عن الموديل في وقت مبكر : ينصح بالبحث المبكر عن الماركة والموديل الذي تريده قبل الشروع في عملية الشراء . يعرض البائع/المعرض عادةً على المشتري سيارات مختلفة .

ومن الممكن أن ينتقل تدريجياً للسيارات الأكبر حجماً والأكثر تكلفة. لذلك، يجب عليك استعراض موديلات السيارات المتاحة للشراء والتعرف على السيارات المتاحة في السوق قبل الدخول في عملية الشراء.

كما ينصح بإخبار مندوب المبيعات بالنوع الدقيق للسيارة التي تريدها، حتى يتمكن من تقديم العروض الأنسب لك. فإذا كنت غير متأكد من السيارة التي تريدها، فقد يكون من الصعب تحديد ما الذي يمكن أن تحصل عليه.

3- لا تشتري من اول جولة : ينصح بتقسيم عملية شراء السيارة إلى مراحل والاستعداد بقائمة الأسعار المحتملة وطرح الأسئلة التي تشغل بالك. كما ينصح بمنح النفس وقت كافي للتفكير في الأمر قبل اتخاذ القرار.

وينبغي أيضاً تدوين الملاحظات الخاصة بك خلال عملية الشراء، حيث قد يصبح من الصعب تذكر كل ما قاله مندوب المبيعات.

4- لا تسمح لاحد بان يرهبك : لا تدع أحداً يرهبك أو يجعلك تشعر بعدم الراحة أثناء عملية الشراء. ينصح باختيار مندوب المبيعات الذي يبدو لطيفاً وودوداً في التعامل، وإذا لم تشعر بالراحة .

فيجب اختيار شخص آخر أو مغادرة المكان. يجب تذكر أنك العميل ولا تدين لأحد بأي شيء، لذلك ينبغي عليك اتخاذ القرار الذي يناسبك بدون الشعور بالضغط أو الرهبة.

5- قم بتجهيز بعض الاسئلة مسبقا : ينصح باعداد بعض الأسئلة مسبقاً قبل دخول صالة العرض، حيث يمكن للمكان أن يكون مزدحماً وصاخباً. يجب تضمين أسئلة حول السيارة المراد شراؤها، وطريقة الدفع .

وعدد الكيلومترات المقطوعة، أو أي عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على عملية الشراء. ينبغي استخدام واحد أو اثنين من تلك الأسئلة التي تعرف الإجابة عليها مسبقا، ثم طرحها على مندوب المبيعات للتحقق من صحة الإجابات.

يمكن على سبيل المثال، قراءة بيانات اختبار التحطم أو تقييم التأمين للحصول على المعلومات الأساسية حول السيارة المراد شراؤها واستخدام ذلك كنقطة انطلاق للأسئلة الأخرى.

6- عند اتمام صفقة الشراء : ينصح بالاتصال بممثل المعرض للتحقق من الأرقام وإجراء عملية الشراء بشكل صحيح. يجب الاستفسار عن الدفعة المقدمة وباقي الأقساط .

التأكد من أن الدفعات الشهرية أو الأسعار النهائية للبيع لا تختلف عن تلك المتفق عليها سابقاً. يتوقف ذلك على ما إذا كانت السيارة سيتم تمويل شرائها من خلال البنك أو شركة تمويل أو سيتم السداد بالكامل.

يتعين التأكد من أن الأرقام المتفق عليها سابقا لا تختلف عن تلك المذكورة في عملية الشراء الفعلية .

ينبغي الانتباه إلى أن عملية شراء السيارة هي قرار مهم ومكلف، ولذلك يجب تجنب الضغوط التي قد تدفعك لشراء شيء لا تريده في النهاية.

يجب تجنب الوقوع تحت ضغوط قد تجعلك تغير رأيك بشأن الشراء. يجب دائما تذكر أنه يحق لك الانسحاب في أي وقت، وأنك لست مجبراً على الشراء إذا كنت لا تشعر بالراحة في الوضع الحالي .

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا