افضل 10 خطوات للحفاظ علي نظافة سيارتك .. تابع

تم النشر في 04 يوليو 2023

تعد النظافة من العوامل المهمة في السيارة، حيث تجعل كل رحلة سواءً كانت قصيرة أو طويلة مليئة بالمتعة. وللحفاظ على نظافة السيارة بشكل دائم .

يمكن توفير بضع دقائق يوميًا للقيام بعملية التنظيف السريعة للسيارة. وهذا يساعد على الحفاظ على نظافة السيارة بشكل دائم.

ومن هذا المنطلق، قمنا في في هذا المقال بتجميع 10 نصائح مفيدة للمحافظة على نظافة السيارة، وقمنا بتوضيحها من خلال إنفوجراف مرئي يسهل عملية الفهم والتطبيق.

لذلك، يمكن الاستفادة من هذه النصائح وتطبيقها بشكل دوري للحفاظ على نظافة السيارة وتجنب أي مشاكل في المستقبل.

1- عند تنظيفك السيارة، يجب استخدام فرشاة صغيرة لتنظيف جميع الأركان والكونسول الوسطي وفوارق الأبواب. فهذه الفرشاة الصغيرة تساعد على الوصول إلى الأماكن الصعبة التي يصعب الوصول إليها بالفرشة العادية .

2- ينبغي استخدام أداة عريضة مع المكنسة الكهربائية لتنظيف المقاعد بشكل دقيق.

3- ينصح باستخدام أداة الشفط الصغيرة المرفقة مع المكنسة الكهربائية لإزالة جميع الأتربة والفضلات والبقايا الغذائية وغيرها من الأشياء التي تتراكم بين المقاعد وفي الأماكن الصعبة الوصول إليها بالمكنسة .

يمكن أيضًا تحريك المقاعد إلى الأمام والخلف لشفط كل ما يوجد أسفلها.

4- عند وقوع أي نوع من الانسكابات على الأسطح، سواء كانت عصائر أو زيوت أو مواد أخرى، يجب التصرف بسرعة لتجنب تشكل البقع وتسهيل عملية التنظيف لاحقاً.

5- يمكن استخدام مسحوق الغسيل أو أي منظف مع الماء ومنشفة صغيرة لتنظيف فرش القماش، ويمكن تحريك المنشفة بلطف إلى الأعلى والأسفل واليمين واليسار للحصول على أفضل نتيجة في التنظيف.

ويجب الانتباه إلى استخدام كمية قليلة من المنظف حتى لا يترك أي بقايا أو أثر على الفرش، كما ينصح باستخدام المنظفات اللطيفة والآمنة للأقمشة.

6- للحفاظ على فرش الجلد بحالة جيدة وتجنب التشققات، ينصح باستخدام منظف الجلد المخصص، يمكن وضع المنظف على المقعد الجلدي بالكامل وفركه بلطف، ثم تنشيفه باستخدام منشفة صغيرة قبل استخدام ملمع الجلد .

ويُفضّل استخدام هذه الطريقة كل ستة أشهر للحفاظ على جودة فرش الجلد وتجنب التشققات. ويتميز المنظف الخاص بالجلد بتركيبة خاصة تساعد على تنظيف الجلد دون تلفه .

7- ينصح باستخدام منشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة لتنظيف النوافذ بعد استخدام المنظفات ، وقم بتنظيف المرايا الخلفية والجانبية بنفس الطريقة .ويجب تجنب استخدام المنشفة بشكل متكرر للحفاظ على فعاليتها .

8- ينصح باستخدام قطعة قماش مايكروفايبر نظيفة لتنظيف لوحة العدادات.

9- يُنصح بوضع منشفة تحت المقعد لتنظيف أي انسكابات على الفور، ويُفضّل عدم فرك الانسكاب بل الضغط عليه بلطف باستخدام المنشفة لامتصاصه .

10- ينصح باستخدام منشفة نظيفة مع بخاخ مزيل البقع عند تنظيف المقاعد، حيث يمكن للمزيل أن يجذب الأوساخ والأتربة إذا ترك على المقعد، مما يجعل تنظيفها أكثر صعوبة.

لإزالة البقع الحمراء أو الملونة من المقاعد، يمكن اتباع الخطوات التالية:

– امزج 10% من الأمونيا مع 90% من الماء في بخاخة.

– رش الخليط على البقعة الحمراء واتركه لبضع دقائق.

– ثم ضع منشفة رطبة ونظيفة على البقعة واضغط بلطف عليها باستخدام مكواة ساخنة.

– ستلاحظ خروج اللون الأحمر في المنشفة، ويمكن تكرار العملية حتى يتم إزالة البقعة بالكامل وتصبح المقعد نظيفًا.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا