ازاي تستعلم عن مخالفات عربيتك وانت في البيت بسهولة – تفاصيل

تم النشر في 05 يوليو 2023

تعمل النيابة العامة المصرية على تسهيل عملية تقديم الخدمات للمواطنين من خلال موقعها الإلكتروني، وتوفير كافة الأدوات اللازمة لتسهيل إجراءات المواطنين.

ومن بين الخدمات التي تقدمها النيابة العامة المصرية على موقعها الإلكتروني، الاستعلام عن مخالفات المرور بأنواعها، والتظلم عليها، ومتابعة الطلب حتى صدور قرار به.

يمكن للمواطنين الدخول إلى موقع النيابة العامة المصرية الإلكتروني والاطلاع على الخدمات المتاحة، ومن ثم اختيار الخدمة المطلوبة واتباع الإرشادات الموجودة في الموقع لإتمام الإجراءات المطلوبة.

وسيتم توجيه المواطنين لعملية الدفع الإلكترونية، ومن ثم سيتمكنون من متابعة حالة طلباتهم والتواصل مع الجهات المعنية للحصول على المساعدة اللازمة .

يوفر موقع ملك كارز طريقة سهلة وميسرة للاستعلام عن مخالفات السيارة من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى مرور المركبات. وللاستعلام عن المخالفات، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1-يمكن الوصول إلى موقع النيابة العامة المصرية.

2- يمكن البحث عن التظلمات والدخول إليها عن طريق البحث عن الخدمة المراد التظلم عليها.

3- يمكن اختيار التظلم عن مخالفات المركبات أو مخالفات رخص القيادة.

4- بعد ذلك يمكن إدخال بيانات السيارة المراد الاستعلام عنها ومن ثم الضغط على زر “طلب الدعم” للحصول على التفاصيل المتعلقة بالمخالفات.

يرصد الرادار الحديث الذي تم تركيبه على الطرق السريعة في مصر أربعة أنواع من المخالفات المرورية وهي :

1- تجاوز السرعة القانونية.

2- تجاوز الحارة المرورية.

3- التحدث في التليفون أثناء القيادة.

4- عدم ربط حزام الأمان.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الرادارات تلتقط ما يصل إلى 100 صورة في الدقيقة الواحدة، وتوفر معلومات إحصائية حول عدد السيارات المارة وأنواعها، بالإضافة إلى المخالفات المرورية.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا