نصائح لزيادة العمر الافتراضي لسيارتك ذات ناقل الحركة الأوتوماتيك – هنا

تم النشر في 06 يوليو 2023

تعتبر السيارات ذات ناقل حركة أوتوماتيكي من الخيارات الشائعة للكثير من السائقين، حيث توفر راحة وسلاسة في القيادة بشكل عام.

ومن أجل الحفاظ على سيارتك ذات الناقل الحركة الأوتوماتيكي في حالة جيدة وتأمين عمر طويل لها، يتعين عليك اتباع بعض النصائح الهامة. في سياق هذا الموضوع، سنتحدث عن بعض هذه النصائح للحفاظ على سيارتك :

1- الاهتمام بمحرك السيارة بانتظام :
الحفاظ على محرك السيارة يعد أمر حيوي لتشغيل السيارة والأجزاء المتصلة به. فالمحرك هو المسؤول عن تحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية تمكن السيارة من الحركة .

ويتأثر ناقل الحركة بشكل كبير عندما يكون المحرك في حالة ضعف. وبالتالي، فإن تأكيد الصيانة الدورية للمحرك والمحافظة عليه بشكل جيد يعد أساسيًا لتقليل الضغط الذي يتعرض له ناقل الحركة .

وتجنب الحاجة إلى صيانته أو استبداله في المستقبل. ويمكن اتباع بعض النصائح بالتحقق من فلاتر الهواء والتأكد من عدم وجود تسربات في الزيوت أو السوائل المضادة للتجمد .

وتغيير فلتر الزيت بانتظام وملء خزان الوقود قبل نفاذه تمامًا. و تغيير زيت المحرك بانتظام والحفاظ على كمية مناسبة من الماء في الرادياتير.

كما ينصح بتغيير سيور المحرك بانتظام والمتابعة المستمرة لعداد RPM للتأكد من أن المحرك يعمل بشكل سلس.

2- عدم الاستخدام المفرط للفرامل :
يجب الانتباه إلى أن استخدام دواسة الفرامل بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى تآكل المكونات المرتبطة بناقل الحركة الأوتوماتيكي بشكل أسرع، مما يقلل من عمر السيارة.

ولتفادي هذا التآكل، يجب القيام بالصيانة اللازمة لناقل الحركة وتغيير المكونات اللازمة عند الحاجة ، وبالتالي فإن الحفاظ على الفرامل وتجنب الضغط القوي عليها يعدان أمورًا مهمين للحفاظ على سلامة السيارة .

3- عدم شراء قطع غيار غير موثوق بها :
عند الحاجة إلى شراء قطع غيار لسيارتك، يجب الانتباه إلى شراء القطع من مصادر موثوقة وذات جودة عالية. فقد يكون شراء القطع من أماكن غير موثوقة مغري نظرا لانخفاض سعرها.

ولكن يمكن أن تسبب تلك القطع الأضرار للسيارة فيما بعد وبالتالي يمكن أن تتسبب في إنفاق كميات كبيرة من المال لإصلاح تلك الأضرار.

4- الذهاب لمتخصص في هذا النوع من السيارات :
بدلاً من الذهاب إلى أي شخص أو مركز للصيانة غير موثوق به، فمن الأفضل البحث عن خبير موثوق به ومتخصص في هذا المجال.

حيث يمكنك الاعتماد عليه في صيانة ناقل الحركة الأوتوماتيكي بشكل جيد والتأكد من أن سيارتك في حالة جيدة وتعمل بشكل صحيح , حيث ان ناقل الحركة الأوتوماتيكي أكثر تعقيدا في الصيانة والإصلاح من النوع العادي .

5- الحرص على تسخين ناقل الحركة :
يجب تسخين ناقل الحركة بشكل جيد قبل الانطلاق في السيارة، وذلك عن طريق تشغيل المحرك لمدة قصيرة والانتظار لمدة دقيقة أو اثنتين قبل الانطلاق.

ويساعد هذا على تحسين أداء ناقل الحركة وتقليل التآكل الناتج عن الاحتكاك الزائد . وتعد هذه الخطوة مهمة للحفاظ على ناقل الحركة بشكل جيد وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل .

6-القيادة بحذر :
ينصح بتجنب الانزلاقات والانطلاق بشكل سريع من الوقوف الثابت، والتوقف السريع والقوي، ويجب القيادة بسرعة مناسبة. كما يجب التوقف الكامل قبل التغيير في الاتجاه والحرص على الصيانة الدورية .

و باتباع تلك النصائح ستتجنب التآكل الناتج عن الاحتكاك الزائد في النواقل الداخلية ,وتحسين أداء السيارة وزيادة عمرها الافتراضي.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا