ازاي تحافظ علي ناقل الحركة اليدوي في سيارتك – تفاصيل

تم النشر في 08 يوليو 2023

تعتبر السيارة وسيلة النقل الشخصية الأكثر استخداما ، وتعتمد الكثير من الناس على سياراتهم في التنقل بشكل يومي. ولكن، قد تقوم بعض العادات غير الصحية بتدمير ناقل الحركة اليدوي الخص بسيارتك.

مما يؤدي إلى تكاليف إصلاح باهظة، وفقدان الكثير من الوقت والمال. في هذا السياق، سنتحدث في هذه المقالة عن بعض العادات المدمرة التي يمكن أن تؤثر على ناقل الحركة العادي لسيارتك.

1- استخدام القدم اليسرى على دواسة (الدبرياج) الكلتش بشكل مستمر :
القيام بذلك يعرض وصلات الكلتش والأقراص للتآكل بشكل أسرع. وبالتالي، يؤدي ذلك في النهاية إلى تلف الكلتش والحاجة إلى استبداله بالكامل .

2- عدم تغيير السرعات في الوقت المناسب:
يجب على السائقين تغيير السرعات بشكل صحيح وفي الوقت المناسب. وإذا تم الإبقاء على السيارة في سرعة عالية لفترة طويلة، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى تآكل المحامل والأسنان .

3- الانزلاق الزائد للعجلات:
يجب على السائقين الحرص على عدم الانزلاق الزائد للعجلات، وخاصة عند القيام بتغيير السرعات. فإذا كانت العجلات تنزلق بشكل مستمر، فإنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى التاكل ايضا .

4- عدم استخدام الكلتش (الدبرياج ) بشكل صحيح:
يجب على السائقين استخدام الكلتش بشكل صحيح، وخاصة عند الحاجة إلى الانتقال من سرعة إلى أخرى.

5- عدم فحص وتغيير الزيت بانتظام:
يجب على السائقين الاهتمام بصيانة سياراتهم دوريا ، وخاصة تغيير الزيت بانتظام. فإذا تم تجاهل هذا الأمر، فإنه يمكن أن يتسبب في تراكم الأتربة والشوائب داخل ناقل الحركة .

6- استخدام ناقل الحركة كمسند لليد :
يعد استخدام ناقل الحركة كمسند لليد من العادات السيئة التي يقوم بها بعض الأشخاص، والتي يمكن أن تؤثر على ناقل الحركة بشكل سلبي.

وذلك لأن عملية وضع اليد على الناقل العادي قد تؤدي إلى تحريك الناقل بشكل غير مقصود، مما يمكن أن يؤدي إلى تلف الأجزاء الداخلية لناقل الحركة.

7– استخدام غيارات أكبر من السرعة التي تسير بها السيارة :
عند استخدام غيارات أكبر من السرعة التي تسير بها السيارة، يكون هناك تحميل زائد على ناقل الحركة والمحرك .

ويكون ذلك بمثابة إجبار السيارة على العمل بشكل أكبر وأصعب مما يجب عليها. وبالتالي، يتم تلف الأجزاء الداخلية لناقل الحركة والمحرك بسبب الضغط الزائد والاستخدام الخاطئ للسيارة.

8- الاهتمام بصيانة السيارة: يجب الاهتمام بالصيانة الدورية ، حيث أنها تساعد في الكشف عن أي مشاكل مبكرا وإصلاحها قبل أن تتفاقم، مما يمكن أن يساعد في تقليل التآكل والأضرار الناجمة عن الاستخدام السيئ .

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا