أنواع الكربراتير المستخدمة في السيارات

تم النشر في 05 أكتوبر 2023

1. كربراتير بفوهة واحدة (Single-Barrel Carburetor): يحتوي هذا النوع من الكربراتير على فوهة واحدة لدخول الهواء وخروج الوقود. يستخدم عادة في سيارات ذات أداء منخفض ومحركات صغيرة.

2. كربراتير بفوهتين (Dual-Barrel Carburetor): يتكون هذا النوع من الكربراتير من فوهتين منفصلتين لدخول الهواء وخروج الوقود.

يمكن تشغيل فوهة واحدة في حالة التشغيل بأحمال خفيفة، واستخدام الفوهتين لزيادة تدفق الوقود والهواء في حالة الحمولات الثقيلة أو الاستجابة السريعة.

3. كربراتير رباعي (Quad-Barrel Carburetor): يحتوي هذا النوع على أربع فوهات لدخول الهواء وخروج الوقود. يسمح بزيادة تدفق الوقود والهواء للحصول على أداء أعلى وأقوى للمحركات ذات السعة الكبيرة.

4. كربراتير متغير الهواء (Variable Venturi Carburetor): يعتمد هذا النوع على نظام متغير للفوهة يتيح ضبط حجم فتحة الهواء وفقًا لمتطلبات المحرك. يسمح بتحسين أداء المحركات في مختلف ظروف التشغيل.

5. كربراتير مزدوج (Dual Carburetor): يتكون هذا النوع من اثنين من الكربراتيرات المستقلة المثبتة جنبًا إلى جنب على المحرك. يسمح بتوفير كمية أكبر من الوقود والهواء للمحرك، وبالتالي يعزز الأداء والقوة.

يرجى ملاحظة أن استخدام أنواع محددة من الكربراتيرات يعتمد على تصميم المحرك واحتياجات الأداء المرجوة للسيارة. قد تختلف الأنواع المستخدمة باختلاف الطرازات والتقنيات المستخدمة في السيارات.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا