فورد تُطلق حملة استدعاءلـ 45 ألف سيارة لمشكلة فتح الأبواب أثناء القياة

تم النشر في 04 ديسمبر 2023

وجدت بعض سيارات فورد فييستا 2015 وفيوجن 2016 ولينكولن MKZ 2016 مشكلة في فتح الأبواب فجأة أثناء السير. نتيجة لذلك، قررت فورد استدعاء 45,173 من هذه السيارات لإصلاح هذه المسألة.

يواجه لسان المزلاج الزنبركي مشكلة تتمثل في احتمال تشققه وفشله في النهاية. في حال تعرضه للكسر، يمكن أن يتطلب إغلاق الباب محاولات متكررة. وحال تم إغلاقه، يحتمل أن ينفتح الباب بشكل غير متوقع أثناء السير.

كتنبيه، سيشاهد السائقون ضوء “الباب مفتوح جزئيًا”.

تؤثر حملة الاستدعاء على السيارات المُسجلة سابقًا أو حاليًا في مناطق ذات طقس دافئ. تشمل هذه المناطق:

ألاباما، أركنساس، أريزونا، كاليفورنيا، فلوريدا، جورجيا، هاواي، لويزيانا، ميسيسيبي، نيو مكسيكو، نيفادا، أوكلاهوما، أوريغون،

كارولينا الجنوبية، تكساس، يوتا، وواشنطن، بالإضافة إلى المكسيك، ساموا الأمريكية، غوام، جزر ماريانا الشمالية، بورتوريكو، وجزر فيرجن الأمريكية.

تم الكشف عن هذه المشكلة لدى فورد في 16 أغسطس 2023، بعد مشكلة في سيارة فيوجن 2016. عملت الشركة مع المورد لتحقيق الوضع وتحديد القطع المعرضة للعيوب. حتى 18 أكتوبر 2023،

تم تسجيل 14 مطالبة مذكرة و39 شكوى من أصحاب السيارات حول فشل مزلاج الأبواب أو فتح الأبواب بشكل مفاجئ. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بسبب هذه المشكلة.

تقديرات فورد تشير إلى تأثير المشكلة على نحو واحد بالمئة من إجمالي السيارات المستدعاة (45,173 مركبة). لحل المشكلة، يقوم الوكلاء بفحص رموز تاريخ مزلاج الباب للتأكد مما إذا كانت تنتمي إلى الفترة المحددة.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا