تسلا تُعلن عن الأسعار الجديدة لطراز سايبرتراك.

تم النشر في 04 ديسمبر 2023

فازت سيارة تسلا سايبرتراك بلقب أكبر سيارة كهربائية في عام 2023، ورغم أنها كشفت لأول مرة كمفهوم في عام 2019، إلا أنها لا تزال محاطة بالغموض.

خلال تلك السنوات، كنا نحاول جاهدين معرفة المزيد عن نطاقها الفعلي وحجم البطارية وإمكانياتها، والعنصر الأكثر أهمية ربما هو سعرها. ولكن كل هذا تغير اليوم في حدث تسليم Cybertruck في أوستن.

بشكل رسمي، ستبدأ أسعار سيارة سايبرتراك من 60,990 دولارًا للإصدار الأساسي بالدفع الخلفي، المخطط لإطلاقه في عام 2025 حسب تصريحات تسلا. النسخة الرباعية الدفع،

المتوقع طرحها في العام المقبل، ستبدأ من 79,990 دولارًا. أما طراز سايبرتراك المقرر طرحه أيضًا في عام 2024، سيبدأ من 99,990 دولارًا.

تسلا أكدت أن هذه الأسعار لا تشمل أية إعفاءات ضريبية أو “مدخرات محتملة” المتاحة في صناعة السيارات الكهربائية، مما يعني أن الأسعار الفعلية قد تصل إلى 49,890 دولارًا، و68,890 دولارًا،

و96,390 دولارًا على التوالي. ومع ذلك، قد تختلف التكاليف النهائية بسبب الحوافز الحكومية والفيدرالية ومدى توفرها عند إطلاق سايبرتراك فعليًا في الأسواق.

سؤال اليوم حقًا يتعلق بموعد طرح النموذج الأساسي من سايبرتراك، الذي يعتبر الأكثر توفرًا بالنسبة للميزانية. مثلما حدث مع إطلاق طراز 3 قبل سنوات، سيبقى السؤال:

متى سيكون هذا الطراز الأكثر اقتصادًا متاحًا للشراء؟

بسبب التأخيرات الكثيرة التي شهدها الإنتاج حتى الآن، من الممكن أن يتم التركيز في السنوات الأولى (أو حتى السنوات القادمة) من إطلاق سايبرتراك على الطرازات ذات التكلفة الأعلى،

قبل أن تبدأ تسلا في إنتاجها بكميات كبيرة.

من الطبيعي أيضًا أن تكون الأسعار المتوقعة الآن أعلى بكثير مما أعلنه إيلون ماسك في عام 2019. في ذلك الوقت، أشار إلى أن سعر الشاحنة سيبدأ من 39,900 دولار ويصل إلى 69,900 دولار.

لكن عمومًا، ارتفعت الأسعار بمقدار 20,000 دولار إلى 30,000 دولار عن المستوى الذي تم الإعلان عنه أولاً.

لما أشارت جيسيكا كالدويل، رئيسة قسم الرؤى في شركة إدموندز، فإن تسعير سايبرتراك قد يكون الجوهر الرئيسي لنجاحها، وهذا ما يشابه العديد من سيارات الكهرباء.

في الوقت الحالي، لم تعد الشاحنات تُعَدّ قطاعًا ذو تكاليف منخفضة في السوق.

وأكدت كالدويل في رسالة بريد إلكتروني أن تسلا خلقت ضجة كبيرة في 2019 بإعلانها عن سايبرتراك وادعائها بأن سعر الشاحنة الكهربائية سيبدأ من دون 40 ألف دولار

لكن هذا الرقم لم يكن واقعيا في 2023، حيث لا تزال لا توجد شاحنات كاملة الحجم، كهربائية أو بنزينية، تقترب من هذا السعر.

كما أشارت كالدويل إلى تصريحات ماسك نفسه، مشيرة إلى أن تحديات التصنيع المصاحبة لهذه الشاحنة الجديدة قد تمنعها من أن تكون مصدرًا رئيسيًا للأرباح لشركة تسلا،

على الأقل في السنوات الأولى. وأضافت: “تاريخيًا، كانت جاذبية بيع شاحنات كاملة الحجم تتمثل في الهوامش العالية والأحجام الكبيرة.

ومع تصميم سايبرتراك والتحديات المرتقبة في التصنيع، من الصعب أن تحقق تسلا تلك المكاسب كما فعلت شركات صناعة السيارات التقليدية.”

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا