تقترب تسلا من إنشاء مصنع جديد في المكسيك

تم النشر في 25 فبراير 2024

أفادت صحيفة El Financiero المكسيكية أن حاكم ولاية نويفو ليون، صامويل جارسيا، طلب من شركة “Tesla” تسلا الإعلان عن بدء بناء مصنعها المخطط له في الولاية المكسيكية قريبًا.

وخلال افتتاح مشروع ترفيهي، أكد جارسيا قائلاً: “لقد قمت بطلب من شركة تسلا أن تصدر إعلاناً في أواخر شهر مارس على أبعد تقدير، يتعلق بوضع حجر الأساس للمصنع، ولم يتم رفض هذا الطلب.”

وأضاف: “نأمل بشدة في أن تقوم الشركة بالتصريح قريباً جداً، وذلك في فترة تقل عن شهر.” وقد تأجل بناء مصنع نويفو ليون الذي كان من المخطط أن ينتج الجيل القادم من سيارات تسلا بأسعار أقل.

وأكد أيضاً وجود تحديات تواجه المشروع، منها مخاوف رجل الأعمال إيلون ماسك بشأن الوضع الاقتصادي العالمي وقلة التكوين التحتية.

وتعتزم شركة تسلا إنتاج سيارة كهربائية من الجيل التالي بأسعار أقل في هذا المصنع الضخم، بدعم جزئي من حوافز حكومية محلية بقيمة 153 مليون دولار.

وكان ماسك قد طلب العام الماضي من ولاية نويفو ليون تحسين بنية التحتية في المنطقة، بما في ذلك الكهرباء والمياه ووسائل النقل، قبل بدء عمليات البناء.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن إيلون ماسك أنه “غير مستعد للمضي قدمًا في التسهيلات بسبب ارتفاع أسعار الفائدة”

مشيراً إلى أن تسلا ستبدأ إنتاج الجيل التالي من سياراتها في مصنع تكساس قبل بناء المصنع المكسيكي، نظراً لعدم جاهزيته في الوقت المحدد.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا