استعادة سيارة سباق مسروقة بعد 30 عامًا

تم النشر في 14 مارس 2024

اليوم، أعلنت الشرطة البريطانية عن اكتشاف سيارة فيراري مسروقة تعود للسائق غيرهارد بيرغر، الذي كان يتنافس في بطولة الفورمولا 1 قبل نحو ثلاثين عامًا في إيطاليا.

جريمة سرقة تكشف عن فقدان سيارة فيراري F512M لمدة 30 عامًا

قبل ثلاثين عامًا، تمت سرقة سيارة فيراري F512M الحمراء، إحدى السيارتين التي تعرضت للسرقة من حلبة السباق خلال تواجد السائقين في إيمولا لحضور سباق الجائزة الكبرى في سان مارينو في أبريل 1995.

السيارة الأخرى التي فُقدت كانت سيارة السائق جان أليسي، والتي كانت من طراز F355 باللون الفضي.

بالرغم من محاولات السائق بيرغر ملاحقة اللصوص، إلا أنهم نجحوا في الهروب، ومنذ ذلك الحين لم يتم العثور على أي من السيارتين حتى يناير الماضي. في ذلك الوقت

تلقت الشرطة بلاغًا من الشركة المصنعة تفيد بأن السيارة الحمراء قد تم بيعها لمشترٍ أمريكي في بريطانيا، وتم تصنيفها كمسروقة.

قامت وحدة مكافحة جرائم المركبات بالتحقيق واكتشفت أن السيارة قد نُقلت إلى اليابان بعد السرقة

ومن ثم جلبت إلى بريطانيا للبيع في نهاية العام الماضي. تم حجز السيارة التي تُقدر قيمتها بحوالي 350 ألف جنيه إسترليني (444 ألف دولار)

مايك بيلبيم، الشرطي الذي قاد التحقيق، أكد أن التحقيقات كانت معقدة وطلبت التعاون الدولي.

وأشار إلى نجاحهم السريع في فهم خلفية السيارة ومنعها من الخروج من البلاد بفضل التعاون الفعّال مع السلطات العالمية والشركة المصنعة للسيارة.

لم يتم القبض على أي مشتبه به حتى الآن، وظلت السيارة الثانية المسروقة مفقودة

ورغم ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان بيرغر سيطالب باستعادة السيارة المفقودة، إلا أنه يعتقد أن حالتها ما زالت جيدة بعد مرور كل هذه السنوات.

تم إنتاج 501 سيارة من طراز F512M بين عامي 1994 و1996، وكانت تبلغ سرعتها القصوى 315 كيلومتر في الساعة (196 ميلا في الساعة).

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا