هل الوقت مناسب لشراء عربية جديدة؟

تم النشر في 26 مارس 2024

تشهد سوق السيارات المصري هذه الأيام تخفيضات كبيرة في أسعار مجموعة واسعة من الطرازات، حيث وصلت هذه التخفيضات إلى مستويات تصل إلى 500 ألف جنيه.

جاء هذا الارتفاع بعد قرار من البنك المركزي بتحرير أسعار النقد الأجنبي مقابل الجنيه المصري، الأمر الذي ساهم في تخلص الاقتصاد المحلي من السيطرة السوداء للعملة الأجنبية وجعل الدولار متاحًا في البنوك.

مع انخفاض الأسعار، يبدأ الكثير من المستهلكين في التفكير في الوقت المثالي لشراء سيارة جديدة، خاصة وأن المؤشرات تشير إلى احتمالية مزيد من التخفيضات في الأسابيع القادمة.

وفي هذا السياق، يقول أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، إن الوقت الحالي غير مناسب لشراء السيارات، وينصح المستهلكين بتأجيل الشراء لمدة ثلاثة أشهر حتى تستقر الأسعار في السوق المصري.

من ناحية أخرى، يرى أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الوقت المناسب الآن لشراء السيارات، مؤكدًا أن الأسعار الحالية تخدم مصلحة المستهلك.

وفيما يتعلق بتوقعات المستقبل، يقول المهندس رأفت مسروجة، الخبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، إن الأسابيع القادمة قد تشهد مزيدًا من التخفيضات،

ويوجه مسروجة نصيحة لمن ينوي شراء سيارة جديدة بالانتظار حتى تتراجع الأسعار بنسبة تصل إلى 30%، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون الوقت المناسب لتحقيق القيمة المناسبة للسيارة.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا