سرية بياناتك وسيارتك: كيف تحمي خصوصيتك من التجسس

تم النشر في 28 مارس 2024

تختزن سياراتنا الحديثة الكثير من المعلومات حول أنشطتنا ونمط قيادتنا، وتشارك هذه المعلومات مع شركات التأمين والشرطة وغيرهم من الأطراف.

يمكن أن يؤدي هذا التتبع إلى زيادة في تكاليف التأمين واختراق خصوصيتنا. لكن هناك بعض الطرق للحفاظ على سرية بياناتك ورحلاتك بالسيارة:

فحص تقارير الخصوصية:

قدم تقرير VIN لسيارتك إلى مواقع مثل Privacy4Cars لمعرفة نوع البيانات التي تجمعها سيارتك وتشاركها. هذا يمكن أن يمنحك فكرة تقريبية عن مدى انتهاك خصوصيتك.

مراجعة سياسات البيانات:

قم بمراجعة سياسات البيانات لسيارتك وتطبيقات الهاتف المتصلة بها. ابحث عن خيارات خصوصية البيانات واختر عدم مشاركة البيانات مع أطراف ثالثة أو لأغراض الإعلانات.

طلب البيانات:

قدم طلبًا إلى صانع سيارتك لمعرفة البيانات التي تم جمعها بالفعل. يمكنك طلب إزالة بياناتك من قواعد البيانات أو تحديد البيانات التي يتم مشاركتها.

تعطيل الميزات غير الضرورية:

اكتشف الميزات التي قد تجمع بيانات بدون علمك، مثل الميكروفونات والكاميرات في السيارة. قم بتعطيل هذه الميزات إذا لم تكن ضرورية لاستخدامك اليومي.

التواصل مع الشركة المصنعة:

اتصل بشركة السيارات واطلب إزالة خدمات الاتصال المتصلة إذا كنت غير راضٍ عن مشاركة بياناتك. قد تكون هذه الخدمات مطلوبة لبعض الميزات، لكن يمكنك تقديم موافقة محدودة.

من خلال اتخاذ هذه الإجراءات، يمكنك حماية خصوصيتك وبياناتك من التجسس من قبل سيارتك والجهات الأخرى التي قد تتلقى بياناتها. تذكر أن حماية خصوصيتك هي حقك،

ويجب على الشركات الالتزام بالقوانين والتشريعات المتعلقة بالخصوصية والبيانات الشخصية.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا