بروميتيون تتراجع عن تصنيع إطارات السيارات الملاكي في مصر

تم النشر في 12 مايو 2024

قال روبرتو ريجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بروميتيون تاير العالمية للإطارات، إنه لا توجد خطط حاليًا لتصنيع إطارات سيارات الركوب “الملاكي” في مصر.

وخلال مؤتمر صحفي عقب حفل تقديم أحدث منتجات الشركة في السوق المصري، أكد ريجي أن بروميتيون تركز حاليًا جميع جهودها الإنتاجية على قطاع النقل الثقيل.

وتُعرف بروميتيون بأنها الشركة الوحيدة في العالم المتخصصة بشكل حصري في إطارات القطاع الإنتاجي (لنقل البضائع والأفراد)، بالإضافة إلى مركبات الزراعة والطرق الوعرة.

وأوضح رئيس بروميتيون أن الشركة تعتزم استثمار ما يقارب 100 مليون دولار في السوق المصري على مدى السنوات القادمة لتطوير وتحديث مرافق البحث والتطوير في مصنعها بالعامرية بالإسكندرية.

وأشار مسؤول بمصنع بروميتيون في مصر إلى أن تصنيع إطارات سيارات الركوب غير مستهدف في الوقت الراهن، مؤكدًا أن هذا يتطلب استراتيجية وتجهيزات منفصلة.

وأضاف أن الأزمة التي واجهها قطاع إطارات السيارات الركوب في مصر خلال العامين الماضيين ليست محفزًا لتغيير استثمارات الشركة العالمية في مصر.

وكشفت بروميتيون لوسائل الإعلام عن انضمام إحدى أحدث آلات خلط المواد الأولية للمصنع المصري، مما يقلل من الوقت المستغرق بنسبة 20% ويحد من التلوث بنحو 15%.

يُذكر أن مصنع بروميتيون في العامرية بالإسكندرية هو واحد من 4 مصانع تابعة للشركة حول العالم، حيث تمتلك المصنعين الآخرين في البرازيل وتركيا، بالإضافة إلى المصنع في مصر.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا