بديل التوكتوك في مصر .. سيارات بجاج كيوت

تم النشر في 14 مايو 2024

نشرت مجلة “أوتو كار بروفيشنال” الهندية، المتخصصة في صحافة السيارات، تقريرًا يتناول خطة مصر للانتقال من المركبات ثلاثية العجلات (التوك توك) إلى سيارات صغيرة رباعية العجلات باستخدام مركبات باجاج الهندية

أفاد تقرير المجلة الهندية بأن الحكومة المصرية قامت بالاعتراف بالدراجات ذات العجلات الرباعية كمركبات للنقل العام ولتعويض المركبات ذات الثلاث عجلات التي تمثلت في التوك توك،

وهو ما فتح الباب أمام باجاج لتصدير سيارتها الصغيرة “كيوت Qute” إلى مصر.

تتوفر سيارة باجاج كيوت حاليًا بأنواع مختلفة من الوقود مثل البنزين والغاز الطبيعي المضغوط وغاز البترول المسال، بالإضافة إلى نماذج كهربائية.

وفي تصريح لراكيش شارما، المدير التنفيذي لشركة باجاج أوتو الهندية، أكد أن الشركة سعيدة بتقديم سلسلة “كيوت” إلى مصر، وستبدأ أولى صادراتها خلال شهر مايو الحالي.

تحظى باجاج أوتو بحضور قوي في مجال المركبات ذات الثلاث عجلات في مصر، حيث تقدر باجاج أن هناك حوالي 500 ألف مركبة ثلاثية العجلات في مصر.

وفي نهاية عام 2021، حظرت مصر استيراد المركبات ثلاثية العجلات (التوك توك)، مما أثر على الصادرات الهندية. وفي مارس 2024،

وافق البرلمان على مشروع قانون يهدف إلى إنشاء فئة جديدة من المركبات ذات العجلات الرباعية لنقل الأشخاص.

تخطط الحكومة المصرية لاستبدال جميع المركبات ثلاثية العجلات (التوك توك) تدريجيًا بالدراجات الرباعية، مما سيوفر دفعة قوية لصادرات باجاج كيوت.

سيارة باجاج كيوت الرباعية مدعومة بمحرك سعة 216 سي سي، وناقل حركة يدوي 5 سرعات، ونظام دفع خلفي، بقوة 11 حصان وعزم 16 نيوتن.متر، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 70 كم/س.

تستهلك كيوت لترًا واحدًا من الوقود لكل 35 كم، وتتسع لـ 4 أفراد، مع وجود مزايا أمان مثل أحزمة الأمان للركاب ونظام تحذير الحارة المرورية، بالإضافة إلى نظام ترفيهي يدعم الراديو والبلوتوث وUSB وAUX.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا