عودة الأوفربرايس وزيادة 40 ألف جنيه علي السعر الرسمي ل ام جي 5

تم النشر في 29 يونيو 2024

عدد من تجار وموزعي السيارات قرروا فرض رسوم إضافية “أوفر برايس” على أسعار إم جي 5 موديل 2024 السيدان الجديدة، التي تبلغ قيمتها الأساسية 40 ألف جنيه. ظهرت هذه الظاهرة بشكل متزايد في سوق السيارات، وذلك نتيجة للزيادة في الطلب وندرة المعروض، مما يؤدي إلى تفاقم أزمة التسعير.

تتوفر إم جي 5 الجديدة في السوق المصري بفئتين، بأسعار رسمية تبدأ من 830 ألف جنيه للفئة الأولى وتصل إلى 900 ألف جنيه للفئة الثانية المتقدمة.

يعتمد MG5 موديل 2024 على محرك 4 سلندر بسعة 1500 سي سي، يولد قوة 120 حصان وعزم 150 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT ونظام دفع أمامي.

الأبعاد الخارجية للسيارة تبلغ طول 4.60 متر، وقاعدة العجلات 2.68 متر، وعرض 1.81 متر، وارتفاع 1.48 متر.

تمتاز السيارة بمجموعة من أنظمة السلامة القياسية مثل ABS وEBD وESP للتحكم في الثبات وCBC لدعم الفرامل في المنعطفات ونظام TCS للتحكم في الجر وHHC للمساعدة على التوازن أثناء صعود المنحدرات، بالإضافة إلى BDW لتنشيف أقراص الفرامل في الأحوال الرطبة، ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

الفئات الأعلى تحصل على ميزات إضافية مثل نظام توجيه حساس للسرعة، وفرامل يد كهربائية، ووسائد هوائية جانبية وستائرية.

تشمل المواصفات القياسية للسيارة مصابيح أمامية هالوجينية مع حساسات للإضاءة، ومرايا جانبية كهربائية، ومثبت سرعة، ونظام صوتي يضم 4 سماعات مع دعم بلوتوث، وجنوط حديدية بقياس 15 بوصة.

تضم إضافات الفئة الثانية جنوط بقياس 16 بوصة، وتسخين للمرايا الجانبية، وحساسات ركن خلفية مع كاميرا، وتكييف هواء أوتوماتيكي، وزر لتشغيل المحرك، بالإضافة إلى كسوة جلدية لعجلة القيادة وشاشة وسطية بقياس 8 بوصة تدعم Apple CarPlay و Android Auto ومدخل USB.

أما الفئة الثالثة، فتأتي بشاشة أكبر بقياس 10 بوصة، ومفتاح ذكي، ومقاعد أمامية جلدية كهربائية مع تدفئة، وفتحة سقف، ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي، وكاميرات 360 درجة، ومصابيح أمامية LED.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا