سيارة جديدة بسعر توكتوك .. تعرف علي مواصفاتها بالتفصيل

تم النشر في 29 يونيو 2024

توقعت شركة حلوان للآلات والمعدات، المعروفة بمصنع 999 الحربي، اتفاقية تعاون استراتيجية مع الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية “إيتامكو”، لتصنيع وتجميع مركبة خفيفة ذات أربع عجلات تابعة لبجاج Bajaj الهندية، تُعرف باسم “كيوت”. وقد أكد أحد التجار أن أسعارها ستكون مماثلة لأسعار التوك توك.

مواصفات مركبة بجاج كيوت تشمل الآتي:

  • تتسع لأربعة أفراد وتمتاز بصغر حجمها مما يجعلها مناسبة للعمل في الأماكن الضيقة، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 550 كم بدون إعادة تعبئة (250 كم بالبنزين و300 كم بالغاز الطبيعي).
  • تعتمد على محرك رباعي الأشواط، ثنائي الاشتعال، بسعة 217 سي سي، ويولد قوة تصل إلى 13 حصان، مما يمكنها من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 70 كم/ساعة.
  • أبعادها تبلغ طول 2752 مم، عرض 1312 مم، ارتفاع 1652 مم، مع قاعدة عجلات بطول 1925 مم، وارتفاع من الأرض يبلغ 180 مم، مما يوفر استقرارًا وسهولة في المناورة.
  • تتميز بتكاليف تشغيل منخفضة وتأتي مزودة بأربعة عجلات مما يزيد من أمانها، بالإضافة إلى حزام أمان للركاب وأقفال للأبواب لحماية الأطفال.
  • حصلت المركبة على شهادة اعتماد من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، بالإضافة إلى شهادات مكوناتها وتقارير اختبار E-Mark الأوروبية، مما يؤكد صلاحيتها للاستخدام على الطرق المصرية بأمان.

بجاج كيوت تمثل خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن وسيلة مواصلات اقتصادية وعملية في البيئات الحضرية، وتعكس التزام الشركتين بتقديم حلول مرنة ومبتكرة في سوق النقل بمصر.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا