الجمارك السبب .. ارتفاع جديد في اسعار السيارات يعصف بالأسواق

تم النشر في 01 يوليو 2024

أكد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن هناك زيادة طفيفة في أسعار السيارات حاليًا، مشيرًا إلى أن هذا الوضع طبيعي نظرًا لتراكم عدد كبير من السيارات في الجمارك. وأوضح أن الاستيراد التجاري والشخصي والسيارات لذوي الاحتياجات الخاصة كان متوقفًا في الجمارك، وأنه بعد مراجعة إدارة الجمارك، تبين أن هناك تعديلات في النظام تسببت في عدم قدرة السيارات على التسجيل.

وأضاف “أبو المجد”، خلال مداخلته في برنامج “حديث القاهرة” على قناة “القاهرة والناس”، أنه من الضروري أن تتم معالجة هذه الأوضاع قبل اتخاذ أي قرارات جديدة أو إصدارها بشكل علني، مشددًا على أن هناك حوالي 39 ألف سيارة محجوزة في الجمارك، مما يؤدي إلى زيادة في أسعار السيارات، ومتوقعًا عودة ظاهرة الأوفر برايس مجددًا.

وأكد على أنه لا بد من معالجة القضايا المتراكمة وإيجاد حلول لها، معتبرًا أن زيادة الأسعار بنسبة تصل إلى 25% قد تكون متوقعة في ظل هذه الظروف، لكنه أشار إلى أنه بعد خروج السيارات من الجمارك في الأيام القليلة المقبلة، لن يكون هناك ارتفاع ملحوظ في الأسعار.

وختم بالقول إن نافذة الجمارك المخصصة للسيارات ما زالت مغلقة ولا يمكن التسجيل عليها حاليًا، مما يعني أن الاستيراد متوقف بشكل كبير، وأن السيارات التي ستخرج هذا الأسبوع ستلعب دورًا هامًا في استقرار السوق وتخفيف الضغوط على الأسعار.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا