“المصرية العالمية” تستثمر 100 مليون دولار في مصر وتعتزم تصدير 105 آلاف سيارة

تم النشر في 05 أكتوبر 2024

عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي اجتماعًا يوم الثلاثاء الماضي مع مسؤولي الشركة المصرية العالمية للسيارات لمتابعة جهود توطين صناعة السيارات في مصر.

وشهد الاجتماع حضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، والمهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للسيارات، والمهندس طاهر شاهين، المدير التنفيذي للشركة، إلى جانب عدد من المسؤولين الحكوميين.

افتتح رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على أن توطين صناعة السيارات يعد أولوية للحكومة ضمن خططها لتوسيع القطاع الصناعي في مصر. كما أكد على دعمه الكامل لكل الكيانات الصناعية، بما في ذلك قطاع السيارات، خاصة في مجال السيارات الكهربائية، بهدف زيادة الإنتاج المحلي.

وأعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه بقرار الشركة إنشاء مصنع جديد في مصر، موجهًا بتسريع توفير الأرض المطلوبة لهذا المشروع. كما أكد الفريق كامل الوزير التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لإنجاز المشروع ومتابعة الإجراءات.

واستعرض المهندس خالد نصير مشروع تصنيع السيارات الذي تقدمت به مجموعة المصرية العالمية للسيارات، مشيرًا إلى أن الشركة تخطط لاستثمار نحو 100 مليون دولار في تصنيع وتسويق وتصدير السيارات، بهدف تعزيز توطين صناعة السيارات في مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي للتصنيع والتوريد، بالإضافة إلى تطوير الصناعات المغذية لتلبية احتياجات الأسواق الخارجية.

وأضاف نصير أن الشركة تهدف إلى توسيع تواجدها التصديري في الأسواق العربية والإفريقية، وخلق حوالي 2000 فرصة عمل، مع توقعات بتحقيق صادرات تتجاوز قيمتها 1.25 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأشار أيضًا إلى أن الشركة تستهدف نسبة مكون محلي تصل إلى 48% في البداية، مع خطة لرفع هذه النسبة إلى 58% خلال العام الأول من بدء الإنتاج الفعلي.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا